استثناء الفلسطينيين من الرسوم

Monday, 30 November 2020
  1. موقع خبرني : إندونيسيا تعفي الواردات الفلسطينية من الرسوم
  2. 4 جنسيات معفاة من المقابل المالي بالقطاع الخاص | صحيفة مكة

إصدار تأشيرة خروج وعودة للمقيمين أو تجديد هوية لن يتم إلا بعد السداد أكدت المديرية العامة للجوازات، اليوم، أن المقابل المالي للمرافقين والتابعين يشمل جميع الجنسيات دون استثناء. جاء ذلك في ردّ المديرية لاستفسار وردها عبر حسابها الرسمي في "تويتر" عن شمول المقابل للجنسية اليمنية والسورية، حيث ردّت المديرية بقولها: "يشمل جميع الجنسيات من دون استثناء". وأمس أكدت الجوازات أن إصدار تأشيرة خروج وعودة للمقيمين أو تجديد هوية المقيم لن يتم إلا بعد سداد المقابل المالي لمرافقي المقيمين. وكان قد دخل قرار تطبيق زيادة الرسوم المفروضة على المقيمين والزائرين، حيز التنفيذ أمس الأول (السبت)، باعتباره خطوة نحو تحقيق التوازن بين الإيرادات والمصروفات في الميزانية بحلول 2020. وسيتم تطبيق رسوم شهرية على المرافقين والمرافقات فقط في عام 2017، للعمالة الوافدة في المملكة بواقع 100 ریال عن كل مرافق، والتي تستهدف توفير مليار ریال بنهاية العام. أما في عام 2018 سيتم تطبيق رسوم على الأعداد الفائضة عن أعداد العمالة السعودية في كل قطاع، بواقع 400 ریال شهري عن كل عامل وافد، فيما ستدفع العمالة الأقل من أعداد العمالة السعودية 300 ریال شهري، وسيدفع كل مرافق 200 ریال شهري؛ إذ من المتوقع أن يتم تحصيل 24 مليار ریال في 2018، من برنامج المقابل المالي للعمالة الوافدة.

موقع خبرني : إندونيسيا تعفي الواردات الفلسطينية من الرسوم

التاريخ: مايو 03, 2020 1 مشاهدة مجلس النواب استثناء السولار والبنزين من فرض الرسوم متابعة. وفاء عبد السلام قررت اليوم لجنة الخطة والموازنة في مجلس النواب، استثناء السولار والبنزين من فرض رسوم تنمية موارد الدولة، والتي كانت مٌقدرة بنحو 30 قرشا على جل لتر البنزين والسولار، وذلك بعد رفض النواب للزيادة. وذكر ان تخوف بعض النواب من زيادة أسعار البنزين والسولار نتيجة القانون، إذ قال مصطفى سالم وكيل لجنة الخطة: “ماذا لو تم فرض الرسم الجديد بالقانون، ولم تخفض لجنة التسعير أسعار المنتجات البترولية، هنا سيتحمل المواطن أعباء جديدة”. وطالب النائب بحذف ذلك البند والاكتفاء بألا تقرر لجنة التسعير تخفيضا كبيرا في تلك الفترة، تعويضا للبند المحذوف. مقالات ذات صله

رام الله - دنيا الوطن اصدر اتحاد لجان حق العودة [ حق] بياناً تعقيباً على قرار مجلس الوزراء اللبناني القاضي بإجلاء الاشقاء اللبنانيين المقيمين في الخارج بسبب وباء كورونا، واستثناء اللاجئين الفلسطينيين المقيمين في لبنان و المغتربين في دول المهاجر والشتات للدراسة او للبحث عن فرصة عمل لتوفير الحد الادنى من مقومات العيش الكريم ، في ظل الحرمان التراكمي الذي يعيشه الشعب الفلسطيني في لبنان. وقال اتحاد لجان حق العودة نعبّر عن استغرابنا واستهجاننا لهذا القرار التمييزي تجاه الشعب الفلسطيني، الذي لا ينسجم مع قواعد الأُخوّة والمصير المشترك والعلاقات الكفاحية والاجتماعية التاريخية, التي تربط الشعبين الشقيقين اللبناني والفلسطيني ، نطالب الحكومة اللبنانية واللجنة الوزارية المُختصة بالتراجع عن هذا القرارالظالم، بما يضمن شمول المغتربين من أبناء شعبنا الذين يحملون وثائق سفر خاصة باللاجئين الفلسطينيين ، من العودة إلى لبنان اسوة بإخوتهم اللبنانيين. ورحب بالموقف الرسمي للجنة الحوار اللبناني الفلسطيني ، ندعوها إلى مواصلة جهودها مع الحكومة للتراجع عن هذا القرار. كما نتمنى على المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم بالتدخل مع الجهات المعنية للتراجع هذا القرار ، و تعديل التعميم الذي يحمل الرقم 5932 / بتاريخ 1/5/2020 ، بما يؤدي إلى المساواة بين المغتربين اللبنانيين و اشقائهم من اللاجئين.

خبرني - قال وزير التجارة الإندونيسي إنجارتيساتو لوكيتا، الأربعاء، إن بلاده ستسمح بدخول بعض السلع الفلسطينية وإعفاء تلك الواردات من الرسوم اعتبارا من العام الجديد. وتصل السلع الفلسطينية الآن إلى إندونيسيا عبر الأردن. وقال لوكيتا للصحفيين في جاكرتا بعد اجتماع مع نظيره الفلسطيني خلال اجتماع لمنظمة التجارة العالمية في بوينس ايرس إنه اعتبارا من الأول من كانون الثاني، سيتم شحن بعض السلع الفلسطينية مباشرة إلى إندونيسيا. وأضاف: "نطلب منهم أيضا قائمة بالمنتجات التي يريدون تصديرها والتي يحتاجون إلى استيرادها". وقال لوكيتا أيضا إن إندونيسيا، التي تضم أكبر تعداد في العالم لسكان من المسلمين، أبدت دعمها لانضمام الفلسطينيين إلى عضوية منظمة التجارة العالمية. ولطالما كانت إندونيسيا داعمة لحل الدولتين للصراع الإسرائيلي الفلسطيني. وتظاهر آلاف الإندونيسيين في الأيام الماضية احتجاجا على اعتراف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الرسمي بالقدس عاصمة لإسرائيل. ويريد الفلسطينيون أن تكون القدس الشرقية، التي احتلتها إسرائيل عام 1967 وضمتها لها في إجراء لم يحظ باعتراف دولي، عاصمة لدولة فلسطينية مستقلة.

05/04/2020 الترتيبات الأكاديمية للفصل الدراسي الثاني تثمن جامعة فلسطين حرص طلبتها على مواصلة التعليم الإلكتروني رغم استمرار حالة الطوارئ في الوطن، وتدعو الطلبة إلى التحلي بالعزيمة والإصرار والتحدي للتغلب على كل الصعاب، واستنادًا لمناقشات مجلس الجامعة لسير الفصل الدراسي الثاني من عمليات تعليم وتعلم وتقييم في ظل حالة الطوارئ المعلنة، فإن الجامعة تؤكد ما يلي: 1. استمرار العمل ضمن منظومة التعليم الإلكتروني ما دامت حالة الطوارئ سارية.... 2. المساقات التي تشمل جانبًا نظريًّا وعمليًّا سيتم مواصلة العمل على تدريس الشق النظري وفق منظومة التعليم الإلكتروني. 3. إذا كان الشق العملي لأي مساق أقل من 50% من المساق سيتم البدء بتنفيذ الشق العملي حسب طبيعة كل مساق بالتعاون والتنسيق والتفاعل مع مدرس المساق وفق برمجيات تلبي متطلبات الجانب العملي. 4. المساقات العملية والتطبيقية والسريرية- سيتم إعداد برنامج مكثف لتنفيذها فور انتظام الحياة الأكاديمية. 5. التقييم: سيتم استكمال تقييم المرحلة الأولى من خلال الواجبات و التقارير و الأعمال البيتية أو أبحاث أو مقابلة شفوية وغير ذلك عبر التقنيات المختلفة، وسيتم تخصيص 50% لهذه الأنشطة بديلا عن الامتحانات النصفية، ويتم إنجاز ذلك خلال الفترة التي تنتهي يوم 15/05/2020م.

4 جنسيات معفاة من المقابل المالي بالقطاع الخاص | صحيفة مكة

2- توجيه تنبيه شفهي لإزالة المخالفة خلال مدة محددة. 3- التوصية لهيئة تفتيش العمل بتوجيه إنذار خطي بشأن المخالفة. المادة (114) تقديم ونشر تقارير 1- يقدم مفتشو العمل إلى هيئة تفتيش العمل تقارير دورية شهرية وسنوية عن نتائج نشاطاتهم في التفتيش وفق نماذج تقرها الوزارة. 2- تقوم الوزارة بنشر تقرير عام دوري عن أعمال هيئة تفتيش العمل. المادة (115) إصدار تعليمات تصدر الوزارة التعليمات اللازمة لتنظيم عمل مفتش العمل والإجراءات اللازمة لتنفيذ الأحكام القانونية الخاصة بهذا القانون. المادة (116) 4 أحكام قضائية تأمين العمال يجب على صاحب العمل أن يؤمن جميع عماله عن إصابات العمل لدى الجهات المرخصة في فلسطين. المادة (117) 5 أحكام قضائية واجبات صاحب العمل عند إصابة العامل عند وقوع إصابة عمل على صاحب العمل القيام بما يلي: 1- تقديم الإسعافات الأولية اللازمة للمصاب ونقله إلى أقرب مركز للعلاج. 2- تبليغ الشرطة فور وقوع أية إصابة أدت إلى وفاة العامل أو ألحقت به ضرراً جسمانياً حال دون استمراره بالعمل. 3- إخطار الوزارة والجهة المؤمن لديها خطياً عن كل إصابة عمل خلال 48 ساعة من وقوعها ويسلم المصاب صورة عن الإخطار. المادة (118) التكفل بعلاج العامل والحقوق المترتبة على الإصابة وفقاً لأحكام القانون والأنظمة الصادرة بمقتضاه يتكفل صاحب العمل بما يلي: 1- علاج العامل المصاب إلى أن يتم شفاؤه، وتغطية كافة النفقات العلاجية اللازمة بما فيها نفقات الخدمات التأهيلية ومستلزماتها.

كما تشمل الحالات المعفاة من المقابل المالي، زوج السعودية وزوجة السعودي، وأولاد السعودية من غير سعودي، إضافة إلى مواطني دول مجلس التعاون الخليجي. يذكر أن العمالة التي يتم إصدار أو تجديد رخصة عمل لها قبل بدء تطبيق القرار لن يتم محاسبة المنشأة عن المقابل المالي بالطريقة الجديدة عن هذه العمالة وقت إصدار أو تجديد رخصة العمل بل بحلول تاريخ تطبيق القرار الخاص برسوم المقابل المالي الجديدة 01-01-2018 وسيتم إصدار فاتورة عن الفترة الواقعة في سنة 2018 برسوم المستفيدين من إصدار وتجديد رخص العمل قبل تطبيق القرار وتقع فترة مـن الرخصة الجديدة في عام 2018، وتكون الفاتورة المصدرة عن فترة الرخصة الواقعة في سنة 2018 صالحة للسداد لمدة 3 شهور. الجنسيات الأربع المعفاة هي: • الجنسية الفلسطينية بوثيقة مصرية • اتحاد ميانمار • تركستان • المقيم البلوشي

  1. افضل جامعات الطب في روسيا
  2. نتيجة مباراة الاهلى والزمالك اليوم الاثنين 24 فبراير 2020 وملخص لقاء الدورى المصرى 24-2-2020
  3. تقييم المخاطر في العمل
  4. موقع خبرني : إندونيسيا تعفي الواردات الفلسطينية من الرسوم
  5. اجازة الربيع 2018
  6. اتحاد لجان حق العودة: نستغرب من استثناء اللاجئين الفلسطينيين العودة الى لبنان | دنيا الوطن
  7. جراحة الأعصاب - ويكيبيديا
  8. امتحان انجليزي للصف السابع الفصل الثاني
  9. قانون العمل الفلسطيني رقم (7) لسنة 2000م
  10. اخبار الان
  11. مؤسسة انقاذ الطفل

كشفت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، إعفاء 4 جنسيات من رسوم المقابل المالي للعاملين في القطاع الخاص، والتي تؤخذ من المنشأة عند إصدار أو تجديد رخص العمل من خلال نظام الوزارة، وذلك مقابل كل عامل وافد يزيد عن عدد العاملين السعوديين في المنشأة. وتبلغ قيمة المقابل 400 ريال شهريا اعتبارا من الأول من يناير المقبل، وترتفع إلى 600 ريال في يناير 2019، وصولا إلى 800 ريال في 2020. ووفق تغريدة للوزارة على حساب خدمة العملاء الرسمي في تويتر، تتمثل الجنسيات المستثناة في كل من: الفلسطيني بوثيقة مصرية، واتحاد ميانمار، وتركستان، والمقيم البلوشي. أما فيما يخص رسوم المرافقين، فأوضح مسؤول في الوزارة لـ»مكة» أن رسوم المرافقين للجنسيات المعفاة من المقابل المالي ليست من اختصاص وزارة العمل بل تتبع لإدارة الجوازات، وبحسب مسؤول في الجوازات أكد أنه لم يرد إلى إدارة الجوازات أي توجيه متعلق بإعفاء المرافقين. 6 فئات معفاة وأشار حساب خدمة العملاء التابع لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، إلى المزيد من الحالات المعفاة من المقابل المالي، تم توزيعها إلى 6 فئات، هي: المنشآت الصغيرة التي لا يزيد عدد عمالتها عن 5 عمال، حيث يشمل مالك المنشأة المتفرغ عن العمل وإعفاء 4 عمال من دفع المقابل المالي، وعمالة شركات ومكاتب الاستقدام وفرع تأجير العمالة المنزلية.