مظاهرات 11 نوفمبر

Monday, 30 November 2020
  1. خطة أمنية لإجهاض «مظاهرات 11-11» في القاهرة والجيزة | المصري اليوم
  2. بحث حول مظاهرات 11 نوفمبر 1960
  3. الأردن: اعتقالات جديدة للنشطاء | Human Rights Watch

في الأشهر الأخيرة، نظم حراك بني حسن مظاهرات في محافظات مختلفة، لكنه انضم أيضا إلى المظاهرات الأسبوعية أمام مكتب رئيس الوزراء في عمان. وقال شاهد لـ هيومن رايتس ووتش إن أحد أعضاء الحراك، هشام السراحين (50 عاما)، اعتُقل في 25 أكتوبر/تشرين الأول عندما أغلق حوالي 50 شرطيا بالزي الرسمي وعناصر بملابس مدنية الطريق لإيقاف السيارة التي كان يستقلها. أخذت الشرطة السراحين إلى الأمن الوقائي في عمان لاستجوابه ثم نقلته إلى النيابة العامة لأمن الدولة. قال محاميه لـ هيومن رايتس ووتش إن المدعي العام أمر باحتجازه بتهمة "التحريض على تقويض نظام الحكم" استنادا إلى مقطع فيديو نُشر على الإنترنت لمظاهرة كان يهتف فيها. قال ناشط وأحد أفراد أسرته لـ هيومن رايتس ووتش إن مجموعة من حوالي 25 رجلا ملثما اعتقلوا عضوا آخر في الحراك، عبد الله الخلايلة (42 عاما)، في 27 أكتوبر/تشرين الأول في صالة رياضية بينما كان يتمرن. قال محاميه إنه متهم بـ "التحريض على تقويض نظام الحكم" وإطالة اللسان على الملك والملكة استنادا إلى مقاطع فيديو منشورة على حسابه في فيسبوك. يوجد حاليا في سجن ماركا. أدت اعتقالات السراحين والخلايلة إلى مظاهرات عنيفة في الشارع من قبل سكان حي عوجان في الزرقاء، حيث يُقيم كلا الناشطين.

خطة أمنية لإجهاض «مظاهرات 11-11» في القاهرة والجيزة | المصري اليوم

(عمّان) - قالت "هيومن رايتس ووتش" اليوم إن السلطات الأردنية تسعى إلى الحد من مظاهرات العام 2019 على سياسات التقشف عن طريق استهداف قادة المظاهرات والمشاركين وغيرهم من المنتقدين بالمضايقة والاعتقال. احتُجز سبعة نشطاء على الأقل منذ سبتمبر/أيلول. يواجه معظم المحتجزين اتهامات تتعلق بمنشورات على مواقع التواصل الاجتماعي تُظهر مشاركتهم في المظاهرات أو انتقاد قيادة البلاد. يحظر قانون العقوبات الأردني "إطالة اللسان" على الملك، أو الملكة، أو ولي العهد، أو أحد "أوصياء العرش". تتهم السلطات نشطاء آخرين بـ "التحريض على تقويض نظام الحكم"، وهي جريمة تصنف على أنها إرهابية وتخضع لاختصاص "محكمة أمن الدولة". ينبغي للسلطات الأردنية وقف استخدام أحكام جزائية غامضة للحد من حرية التعبير، والإفراج عن أي محتجز بسبب التعبير السلمي عن آرائه. قال مايكل بَيْج ، نائب مديرة قسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في هيومن رايتس ووتش: "يواجه الأردن مشاكل اقتصادية وسياسية كبيرة تزيد من غضب المواطنين، لكن سجن النشطاء وانتهاك حقوق المتظاهرين لن يؤدي سوى إلى إخفاء السخط الشعبي. من الضروري السماح بحرية التعبير ليثق المواطنون بأن مخاوفهم مسموعة وتؤخذ بعين الاعتبار.

نساء التحرير: شهادات من قلب المظاهرات في العراق الأمم المتحدة وواشنطن تطالبان العراق بوقف العنف ونقلت وكالة فرانس برس عن المحامي والناشط المدني حسان الطوفان قوله "سنواصل التظاهر والإضراب العام مع كل العراقيين حتى إرغام الحكومة على الاستقالة". وتجمع آلاف المتظاهرين في ساحة التحرير، وساحة الخلاني القريبة وعند جسر السنك، بينما فرضت قوات الأمن إجراءت مشددة حول مواقع التجمع. ويحتشد المتظاهرون منذ أكثر من ثلاثة أسابيع في ساحة التحرير وسط بغداد، مطالبين بـ"إسقاط النظام" وتغيير الطبقة السياسية الحاكمة. وكانوا قد تمكنوا من السيطرة على أربعة جسور حيوية تربط ضفتي نهر دجلة وتصل شرق بغداد بغربها، حيث المنطقة الخضراء التي تضم المقار الحكومية والسفارت الأجنبية. لكن قوات مكافحة الشغب نجحت قبل نحو أسبوعين في استعادة السيطرة على ثلاثة جسور والأحياء المجاورة لها، وإعادة المتظاهرين إلى ساحة التحرير وجسر الجمهورية بعد استخدامها قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص الحي. ويشهد العراق احتجاجات منذ أكتوبر/ تشرين الأول، تطالب بالقضاء على الفساد ومحاربة البطالة وتحسين جذري للخدمات العامة. وقتل أكثر من 300 شخص منذ اندلاع موجة الاحتجاجات، التي أسفرت أيضا عن إصابة الآلاف.

  1. حادثة الإفك للسيدة عائشة - موضوع
  2. بحث عن مكبرات الصوت
  3. تنزيل كتاب هارون اخى pdf عبد اللطيف خالد القرين | ساحر الكتب
  4. إيران تحذر "دولا في المنطقة" من عواقب وخيمة في حال تورطها بالاحتجاجات
  5. شركة البحر الاحمر جدة

بحث حول مظاهرات 11 نوفمبر 1960

واندلعت الاحتجاجات في عدة مناطق من البلاد يوم 15 نوفمبر/تشرين الثاني بعدما أعلنت الحكومة رفع أسعار البنزين بنسبة 50 بالمئة على الأقل. وامتدت الاحتجاجات إلى مئة مدينة وبلدة حيث طالب المحتجون بتنحية كبار مسؤولي الدولة. فرانس24/ رويترز

وطالب مدير الأمن من اللواء علاء الديجوي، مدير مرور القاهرة، تواجد سيارات تابعة للمرور في مختلف الأماكن فضلاً عن الدراجات البخارية والأوناش، وشدد على ضرورة يقظة جميع قطاعات أمن القاهرة في هذا اليوم والحفاظ على سلامة الضباط وطالبهم بتوسيع دائرة الاشتباه وضبط العناصر المشتبه بها قبل هذا التاريخ من خلال حملات أمنية يشارك فيها قطاعات الأمن الوطني والأمن المركزي تستهدف الشقق المفروشة وفحص كل المقيمين بها وسرعة ضبط من لا يحملون بطاقات شخصية والمسجلين في قضايا جنائية أو سياسية. الوضع في مصر اصابات 8, 964 تعافي 2, 002 وفيات 514 الوضع حول العالم 4, 101, 974 1, 441, 866 280, 451

لا يسمح القانون الدولي سوى بقيود ضيقة التعريف على هذه الحقوق، تكون متسقة مع القانون وضرورية في مجتمع ديمقراطي لحماية الأمن القومي أو السلامة العامة أو النظام العام أو حماية الصحة العامة أو الآداب العامة أو حماية حقوق الآخرين وحرياتهم. نادرا ما تحد هذه القيود من النقد العلني والسلمي لقادة الدولة ومؤسساتها. قال بَيج: "تخيير الناشطين الأردنيين بين غلق أفواههم والعودة إلى بيوتهم أو التعرض للاعتقال لن ينهي المخاوف المشروعة بشأن الوضع الاقتصادي أو ما يعتُبر أنه فساد حكومي".

الأردن: اعتقالات جديدة للنشطاء | Human Rights Watch

[1] مظاهرات الجمعة 9 ديسمبر 1960 بمدينة عين تموشنت [ عدل] بعد وصول ديغول إلى مطار زناتة على متن طائرة "كارافيل" ثم الوصول إلى مدينة عين تموشنت على الساعة 11 و46 د بواسطة مروحية مرفوقا بوزير الدولة "جوكس" المكلف بالشؤون الجزائرية والعميد الي رئيس أركان الجيش الفرنسي. الزيارة هي الثامنة من نوعها إلى الجزائر وللتذكير في قضية الجزائر كانت حيّز الدراسة من طرف هيئة الأمم المتحدة منذ الخامس من ديسمبر 1960. بعد مصافحة مستقبليه وعلى رأسهم "أورسيرو"عمدة البلدية. ألقى "ديغول" كلمة قصيرة أدلى بها على فحوى زيارته إلى عين تموشنت. إلا أن كلمته كانت تذاع بواسطة مكبر الأصوات. هذا ماكان ليرضي الفرنسيين الموجودين في الساحة المحادية لمقر البلدية الذين بدؤوا يصرخون ويشتمون ديغول وسياسته المنتهجة. الأهالي الذين كانوا أيضا متواجدين في الساحة لم يفوتوا الفرصة للتعبير عن مشاعرهم وبكل شدة لحقهم في الحرية والاستقلال. وفي هذه اللحظة ولأول مرة يُرفع العلم الوطني في عين تموشنت وشعارات مثل " الجزائر جزائرية" و" الجزائر مسلمة". تلت ذلك مناوشات عنيفة بين الطرفين، ثم اعتقالات بالجملة. سير المظاهرات [ عدل] الإصطدامات مع الجيش الفرنسي.

حذرت طهران "دولا في المنطقة" من مغبة تورطها في المظاهرات التي اندلعت في البلاد في 15 نوفمبر/تشرين الثاني احتجاجا على رفع أسعار الوقود، حسبما جاء على لسان نائب الرئيس الإيراني إسحاق جهانغيري السبت. ويبدو أن أعمال العنف التي تخللت الاضطرابات الأخيرة هي الأسوأ على الأقل منذ أحداث 2009، حينما قتل عشرات المحتجين على مدى عدة أشهر. حذر نائب الرئيس الإيراني إسحاق جهانغيري دولا بالمنطقة السبت من أنها ستواجه عواقب وخيمة إذا ثبت تدخلها لإذكاء الاضطرابات في بلاده. ونقلت وكالة أنباء فارس شبه الرسمية عن جهانغيري قوله "على بعض دول المنطقة أن تعلم أنها ستمر بوقت عصيب إذا ثبت بالدليل تدخلها في إشاعة الاضطرابات في إيران". وسبق أن اتهمت الجمهورية الإسلامية "خارجين عن القانون" لهم صلات بمعارضين في الخارج وأعداء أجانب، عادة ما تقصد بهم الولايات المتحدة وإسرائيل والسعودية، في تأجيج اضطرابات تلت رفع أسعار البنزين، وأدت إلى قيام الحرس الثوري باعتقال نحو ألف متظاهر ووقوع أعمال عنف تعد الأسوأ خلال عشر سنوات. ونقل التلفزيون الإيراني عن الشرطة قولها إنها اعتقلت 180 من قادة الاضطرابات في أنحاء البلاد. فيما ذكر مركز حقوق الإنسان في إيران ، ومقره نيويورك، على موقعه الإلكتروني أن إحصاء اعتمد على أرقام رسمية وتقارير ذات مصداقية يشير إلى أن "2755 شخصا على الأقل جرى إلقاء القبض عليهم، لكن الحد الأدنى الفعلي يقترب من 4000 على الأرجح".

أول مظاهرة ضد الاحتلال قام بها طلاب باريس في 11 نوفمبر 1940. The first demonstration against the Occupation took place by Paris students on 11 November 1940. 1 مايو مظاهرة يسارية كبيرة في فرنسا تؤدي إلى مواجهة عنيفة مع الشرطة. May 1 A large left-wing demonstration in France leads to a violent confrontation with the police. ونظمت المعارضة مظاهرة حاشدة واحدة في بنوم بنه في أيار/مايو. One mass rally was organized by the opposition in Phnom Penh in May. بدأت مظاهرة مقدمي الالتماس قبالة قصر الحكومة. The petitioners' demonstration begins in front of the Government Palace. 'وأنا على وشك الانتهاء من بلدي مظاهرة, أكرر, مظاهرة العمال في الميدان الجنوبي سوف تنتهي بعد 10 دقائق The labor demonstration on the south plaza... will be terminated in 10 minutes. الذي يقودني إلى مظاهرة رقم ثلاثة. ونحن نعرب عن تقديرنا العميق لهذا المظهر من مظاهرة التضامن في خدمة القضايا المشتركة. We deeply appreciated this demonstration of solidarity in the common cause. فلم يكن هذا مجرد اضطراب مدني أو مظاهرة أو شغب. This has not been a civilian disturbance, demonstration or riot.

نتائج المظاهرات [ عدل] -أكدت المظاهرات الشعبية حقيقة الاستعمار الفرنسي الإجرامية وفظاعته أمام العالم، وعبر عن تلاحم الشعب الجزائري وتماسكه وتجنيده وراء مبادئ جبهة التحرير الوطني والقضاء على سياسة ديغول المتمثلة في فكرة الجزائر جزائرية وفكرة المعمرين الجزائر فرنسية. -أما على المستوى الدولي فقد برهنت المظاهرات الشعبية على مساندة مطلقة لجبهة التحرير الوطني ، واقتنعت هيئة الأمم المتحدة بإدراج ملف القضية الجزائرية في جدول أعمالها وصوتت اللجنة السياسية للجمعية العامة لصالح القضية الجزائرية ورفضت المبررات الفرنسية الداعية إلى تضليل الرأي العام العالمي. -اتساع دائرة التضامن مع الشعب الجزائري عبر العالم خاصة في العالم العربي وحتى في فرنسا نفسها، خرجت الجماهير الشعبية في مظاهرات تأييد ،كان لها تأثير على شعوب العالم ودخلت فرنسا في نفق من الصراعات الداخلية وتعرضت إلى عزلة دولية بضغط من الشعوب ،الأمر الذي أجبر شارل ديغول على الدخول في مفاوضات مع جبهة التحرير الممثل الشرعي والوحيد للشعب الجزائري، وهو الأمل الوحيد لإنقاذ فرنسا من الانهيار الكلي. - انظر أيضًا [ عدل] أزمة مايو 1958 الحكومة الجزائرية المؤقتة انقلاب الجزائر عام 1961 جماعة وجدة كوماندو دلتا مراجع [ عدل] ^ مظاهرات 11 ديسمبر 1960 نسخة محفوظة 12 مارس 2016 على موقع واي باك مشين.