الملك سلمان والامير محمد

Monday, 30 November 2020

ترددت أنباء كثيرة في الساعات الأخيرة من صباح اليوم السبت، عن وفاة الملك سلمان بن عبد العزيز، ملك المملكة العربية السعودية، وذلك بعد نشر وسائل إعلام دولية أخباراً عن اعتقال الأمير محمد بن نايف، ولي العهد السابق، والأمير أحمد بن عبد العزيز، شقيق الملك سلمان. وانتشرت على موقع التدوينات القصيرة تويتر العديد من الأنباء التى تشير إلى وفاة الملك سلمان، فيما دعا البعض للملك سلمان بطول العمر ودوام الصحة، ولم ترد أي وسيلة إعلامية سعودية رسمية أو غير رسمية على تلك الأخبار المتداولة. عاجل.. الديوان الملكى يعتقل ولي العهد السعودى السابق وشقيق الملك سلمان بتهمة الخيانة (صور) وقال حساب معروف باسم مجتهد:"محمد بن سلمان يشن حملة اعتقالات لأمراء كبار في العائلة المالكة منهم الأمير أحمد بن عبدالعزيز آل سعود شقيق الملك سلمان الذي يعتبره مصدر تهديد له، وكذلك الأمير محمد بن نايف ولي العهد السابق، والعديد من الأمراء الآخرين الوضع غير طبيعي في السعودية وهناك تحركات مريبة منذ يومين". بن سلمان يعتقل أحمد بن عبدالعزيز ومحمد بن نايف وفي سياق منفصل أعلنت السعودية إغلاق المنافذ البرية مع الكويت والإمارات والبحرين، وقصر الدخول على المنافذ الجوية.

الملك سلمان يتقدم المصلين على جنازة الأمير بندر بن محمد آل سعود (فيديو وصور) – إرم نيوز

وقالت مصادر في وقت سابق إن الأمير أحمد كان واحدًا من ثلاثة أشخاص فقط في هيئة البيعة، التي تضم كبار أعضاء أسرة آل سعود الحاكمة، عارضوا انتقال ولاية العهد للأمير محمد بن سلمان العام 2017. وأضافت تلك المصادر أن تحركات الأمير محمد بن نايف تخضع لقيود ومراقبة منذ ذلك الحين. تأتي عملية الاحتجاز الأخيرة في وقت تزايدت فيه حدة التوتر مع إيران، ومع تنفيذ ولي العهد إصلاحات اجتماعية واقتصادية من بينها طرح أولي عام لشركة «أرامكو» السعودية النفطية، العملاقة في البورصة المحلية، في ديسمبر الماضي. وترأس السعودية حالياً أيضاً مجموعة العشرين. ولاقى الأمير محمد إشادة في الداخل لتخفيفه قيوداً اجتماعية في المملكة المحافظة، ومحاولة تنويع مصادر الدخل بعيدًا عن النفط، ولكنه واجه انتقادات دولية بسبب حرب اليمن ومقتل خاشقجي واحتجاز مدافعين عن حقوق المرأة، في خطوة اعتبرها البعض جزءًا من حملة صارمة على المعارضة، حسب «رويترز». المزيد من بوابة الوسط

وكان من بين الموقوفين وزير الحرس الوطني المقال الأمير متعب بن عبد الله نجل الملك الراحل عبد الله، وشقيقه أمير الرياض السابق تركي بن عبد الله، والأمير الملياردير الوليد بن طلال، والأمير فهد بن عبد الله بن محمد نائب قائد القوات الجوية الأسبق. لاحقا، وسعت السلطات السعودية حملة الملاحقات، وأمرت باعتقالات جديدة شملت نخبا سياسية ودينية ورموزا في عالم المال والأعمال بالمملكة، وامتدت الحملة لتشمل المزيد من أبناء عمومة ولي العهد محمد بن سلمان وأبنائهم وأسرهم.

#الحدود_الشمالية #رفحاء #عرعر #طريف #العويقيلة — إخبارية رفحاء (@rafhanewss) January 21, 2020 والأمير الراحل هو ابن الأمير محمد بن عبدالرحمن بن فيصل آل سعود، شقيق مؤسس السعودية الملك عبدالعزيز بن فيصل آل سعود، وهو ابن عم الملك سلمان وصهره لسنوات طويلة، حيث كان متزوجا من شقيقته الأميرة البندري بنت عبد العزيز، حتى وفاتها عام 2008.

  1. ماركة ساعات jbw
  2. عام / مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف يُصدر النسخة المحدثة من تطبيق "مصحف المدينة النبوية " وكالة الأنباء السعودية
  3. Cityw - سيتي دبليو (@citywsa) • Instagram photos and videos
  4. الملك سلمان والامير محمد بن نايف
  5. اعتقال شقيق الملك السعودي وولي العهد السابق بتهمة الخيانة ضمن حملة اعتقالات لأمراء من العائلة المالكة | القدس العربي
  6. Psp سعر
  7. اقرار استلام راتب
  8. الحصول على Fortnite - Microsoft Store في ar-SA
  9. الملك سلمان يسأل الامير محمد
  10. طارق عبد السلام

مشكلة مروجي الإشاعات من الخارج انهم مايعرفون تركيبة الشعب السعودي وقيادته مستحيل اي شخص يقدر يكون قوه وينقلب او يحاول يثير بلبله لأن الولاء للقياده اولا ً في ناس تحب احمد بن عبد العزيز ومحمد بن نايف لكن مافيهم اللي يخون العهد السعوديه مو دوله ضعيفه عشان يحصل انقلاب بهالبساطه — 3nood alharbi (@3nood_mh) March 7, 2020 وكتب مغرد باسم كريستوف، بشأن ردود السعوديين: " تحليلات وأخبار عن ما يدور في أروقة قصر الحكم - قد يهتمون ويقلقون - لكن اهتمامهم يحوم حول الملك وولي العهد وماهي إرادتهم وبماذا يأمرون، إذ لا يوجد ولاءات متفرعة ولا أحزاب متواطئة، لا يوجد سوى جسد واحد يتكفل بعلاج نفسه لينهض من جديد كي يواجه العالم في الخارج، وهذا هو سرهم البسيط ". تحليلات وأخبار عن ما يدور في أروقة قصر الحكم - قد يهتمون ويقلقون - لكن اهتمامهم يحوم حول الملك وولي العهد وماهي إرادتهم وبماذا يأمرون، إذ لا يوجد ولاءات متفرعة ولا أحزاب متواطئة، لا يوجد سوى جسد واحد يتكفل بعلاج نفسه لينهض من جديد كي يواجه العالم في الخارج، وهذا هو سرهم البسيط — كريستوف (@Cresstove) March 7, 2020

وقال المصدر الإقليمي إن ولي العهد الأمير محمد «اتهمهما بإجراء اتصالات مع قوى أجنبية، منها الأميركيين وغيرهم، لتنفيذ انقلاب»، وأضاف «عزز الأمير محمد بهذه الاعتقالات قبضته على السلطة بالكامل»، وتابع: «انتهى الأمر بعملية التطهير هذه». واستطرد المصدر أنه «لم يعد أمام الأمير محمد الآن أي منافسين يمكن أن يعترضوا على اعتلائه العرش، وقال مصدر آخر إن الأمراء متهمون «بالخيانة»، فيما لم يرد المكتب الإعلامي للحكومة السعودية على طلب من «رويترز» للتعليق على عملية الاحتجاز التي كانت صحيفة «وول ستريت جورنال» أول من نشر نبأ عنها. وذكر المصدر الإقليمي أن «الملك سلمان وافق على عملية الاحتجاز الأخيرة»، وقال: «وقع الملك على أمر الاعتقالات»، وأضاف أن الملك يتمتع بحالة عقلية ونفسية جيدة. واجتمع الملك مع وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب، الخميس الماضي، في العاصمة السعودية الرياض، وحضر كل من الملك سلمان وولي العهد اجتماعًا لمجلس الوزراء الثلاثاء. وأثار الأمير محمد بن سلمان البالغ 34 عامًا، «استياء بين بعض الفروع البارزة للأسرة الحاكمة بسبب تشديد قبضته على السلطة»، وذكرت مصادر لـ«رويترز» أن بعض منتقديه «شككوا في قدرته على قيادة البلاد»، بعد أن قتلت عناصر سعودية الصحفي البارز جمال خاشقجي بالقنصلية السعودية في اسطنبول العام 2018، وبعد أكبر هجوم على البنية التحتية النفطية بالمملكة، والذي وقع العام الماضي.

صوره الملك سلمان والامير محمد بن سلمان

الرياض: كشفت صحيفة "وول ستريت جورنال" أن السلطات السعودية اعتقلت الأميرين أحمد بن عبد العزيز شقيق الملك السعودي ومحمد بن نايف ولي العهد السابق وشقيقه نواف بن نايف بتهمة الخيانة، في محاولة تهدف لتعزيز سلطة ولي العهد محمد بن سلمان ، وطرد المنافسين، الذين كانوا في السابق في الطريق للعرش. وحدثت الاعتقالات في وقت مبكر من صباح يوم الجمعة، حيث وصل حراس من البلاط الملكي يرتدون أقنعة وملابس سوداء إلى منازل الرجلين، وأخذوهم إلى الحجز، وفتشوا منازلهم، وفقاً لأشخاص مطلعين على الأمر. وول ستريت جورونال: الأميران يتعرضان الآن للتهديد بالسجن مدى الحياة أو الإعدام، ولا يمكن معرفة معرفة تفاصيل جريمتهم المزعومة وأفادت صحيفة "نيويورك تايمز" أن الأمير أحمد بن عبد العزيز آل سعود، شقبق العاهل السعودي سلمان، والأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز آل سعود، ابن شقيق الملك المعروف باسم "إم بي إن"، أُتهموا بالخيانة العظمى، كما القى الحراس القبض على أخ الأمير محمد. وقالت مصادر لصحيفة "وول ستريت جورنال" إن الرجلين كانا في الطابور على العرش، وأكدت أنهما يتعرضان الآن للتهديد بالسجن مدى الحياة أو الإعدام، وأشارت الصحيفة إلى أنه لا يمكن معرفة تفاصيل جريمتهم المزعومة.

ويستثنى من ذلك الشاحنات التجارية، والحالات الإنسانية والاجتماعية حسب ماتراه وزارتا الداخلية والصحة مناسبًا. وفي وقت سابق كشف صحيفة وول ستريت جورنال، كواليس جديدة في واقعة احتجاز الأميران أحمد بن عبد العزيز الشقيق الأصغر للملك سلمان، والأمير محمد بن نايف ابن شقيق العاهل السعودي، وولي العهد السابق للمملكة. محاولة انقلابية.. كواليس جديدة في واقعة اعتقال ولي العهد السعودى السابق وشقيق الملك سلمان بتهمة الخيانة وبحسب رويترز، احتجز الأمن السعودي اثنين من كبار أفراد الأسرة الحاكمة، وذلك حسبما قال مصدران مطّلعان، وأن عملية الاحتجاز جرت أمس الجمعة، ولم يتسنَّ لرويترز تحديد أسباب هذا الإجراء. لكن نشرت خبر احتجاز الأمير أحمد بن عبد العزيز والأمير محمد بن نايف في وقت سابق الجمعة، وقالت إن ذلك له صلة بمحاولة انقلاب مزعومة، ولم يتسن الاتصال بالمسؤولين السعوديين للتعليق في ساعة مبكّرة من صباح السبت، ولم يرد المكتب الإعلامي للحكومة السعودية على طلب من رويترز للتعليق.

وفي حملة أخرى على المعارضة، قام محمد بن سلمان باعتقال النقاد على الإنترنت واستخدم حسابات مزيفة على تويتر لانتقاد الأشخاص الذين يشككون في حكمه، كما اتهمت وزارة العدل الأمريكية في العام الماضي الرجال الذين يعملون لصالحه بدفع رواتب موظفين في شركة تويتر للحصول على معلومات خاصة عن المعارضين. وتزامنت هذه الاعتقالات مع صدور انتقادات حادة من الحزبين الجمهوري والديمقراطي في الكونغرس الأمريكي ضد السعودية، وقد تراجع الدعم الأمريكي للمملكة بالفعل بسبب مقتل خاشقجي والخسائر المدنية الواسعة النطاق في اليمن بسبب التحالف السعودي. وأوضح التقرير أن "إم بي سي"، الأمير محمد بن نايف، كان لسنوات جهة اتصال موثوقة لمسؤولي الأمن والمخابرات في الولايات المتحدة، وبصفته رئيساً لجهود مكافحة الإرهاب، فقد تبادل المعلومات مع نظرائه الأمريكيين حول الهجمات المخطط لها، وقال العديد من المسؤولين السابقين في المخابرات ووزارة الخارجية الأمريكية أنهم أصيبوا بالفزع بسبب إقالته في عام 2017، لأنهم شعروا أنه الحليف الأكثر موثوقية للولايات المتحدة داخل العائلة المالكة. وقد كان بن نايف قيد الإقامة الجبرية معظم الوقت منذ تدخل ولي العهد بن سلمان، على الرغم من أنه ظهر في مناسبات خاصة خلال مؤتمر الاستثمار في الخريف الماضي، حسبما قال اشخاص مطلعون على الأمر.

وقالت المصادر إن أفرادًا من الأسرة المالكة «يسعون لتغيير ترتيب ولاية العرش، ويعتبرون الأمير أحمد، شقيق الملك سلمان الأصغر وشقيقه الوحيد الباقي على قيد الحياة، خيارًا ممكنًا» يمكن أن يحظى بدعم أفراد الأسرة والأجهزة الأمنية وبعض القوى الغربية. ولم تعلق السلطات السعودية على أمور ولاية العرش أو الانتقادات الموجهة لقيادة ولي العهد. ويحظى الأمير محمد بشعبية بين فئة الشباب في المملكة، كما أن هناك شخصيات تؤيده بقوة داخل أسرة آل سعود، التي تضم قرابة عشرة آلاف فرد، حسب «رويترز». ملك يناصر ابنه يقول سعوديون مطلعون ودبلوماسيون غربيون إن من غير المرجح أن تعارض الأسرة ولي العهد في حياة الملك البالغ من العمر 84 عامًا، إدراكاً منها أن من المستبعد أن ينقلب على ابنه المقرب الذي أوكل إليه معظم مهام الحكم. أما الأمير أحمد، فقد تجنب إلى حد كبير الظهور في مناسبات عامة منذ عودته إلى الرياض، في أكتوبر العام 2018، بعد أن أمضى شهرين ونصف الشهر في الخارج، وقال متابعون للشأن السعودي إنه لم يبدر عنه ما يدل على استعداده لتولي المُلك. وخلال رحلة الأمير أحمد للخارج بدا أنه ينتقد القيادة السعودية أثناء رده على محتجين تجمعوا أمام مقر إقامة في لندن وكانوا يهتفون بسقوط أسرة آل سعود، حسب «رويترز».