تهريب الفريون من الثلاجه

Monday, 30 November 2020
  1. ما كيفيه معرفه كميه الفريون المحتاجه للشحن لجهاز التكييف ؟ - تخصصات بيت.كوم
  2. تهريب الفريون من الثلاجه
  3. افضل جهاز كشف تهريب الفريون بالليزر - المرسال

كيفية الكشف عن تهريب الفريون هناك عدد من الطرق التي يمكن من خلالها الكشف عن تسريب الفريون و التي منها الطريقة التقليدية " باستخدام الصابون " حيث يتم وضع كمية من الصابون و الماء عن طريق احد الاسفنجات و يتم وضعها على الانبوبة التي يتحرك فيها الفريون و في حالة وجود تسريب فسيخرج بعض الفريون في صورة فقاقيع بسبب الصباون الموضوع عليها. و هناك من يقوم بوضع زيت او غاز له لون معين بحيث يظهر الزيت او لون الغاز من مكان التسريب و ذلك عند تشغيل المكيف داخل السيارة على اعلى درجة له ، و في الوقت الحالي اصبح هناك اجهزة يمكن من خلالها الكشف عن مكان تسريب الفريون حيث تقوم بتقريب طرف الجهاز من جميع صلات الكيف و في حالة وجود تسريب سظهر مؤشرات و اهتزازات على الجاهز و بالتالي فان هذا المكان يكون به تسريب. كشف تهريب الفريون عن طريق الليزر – لكي تتمكن من الكشف عن تسريب الفريون من خلال الليزر لابد ان تقوم بوضع مادة خضراء اللون تسمى بمادة uv leak detector و يأتي منها ايضا خيار اخر بالون الاسود و التي تأتي في اسطوانة صغيرة الحجم. – قم بضخ هذه المادة داخل انبوبة و ليات المكيف و ذلك من خلال العبوة مباشرة من دون اي اجهزة.

ما كيفيه معرفه كميه الفريون المحتاجه للشحن لجهاز التكييف ؟ - تخصصات بيت.كوم

غالبا ما يكون العامل الرئيسي في عدم ضبط الفريون داخل السيارة هو وجود تهريب او تسريب بأحد الانابيب التي تنقل من خلالها الفريون لتبريد الهاتف الذي يخرج من منافذ المكيف داخل السيارة ، فاذا شعرت ان ضغط المكيف لم يصبح كما كان في السابق فهذا يعني ان الفريون نسبته انخفضت و هذا يعني وجود مشكلة لابد من حلاها و من اولى الخطوات التي يقوم بها لتأكد من حالة الفريون هو الكشف عن وجود تهريب. ميعاد اعادة تعبئة الفريون للسيارة من المفترض ان الفريون – بالضغط و الحجم المناسب للسيارة – يدور في دائرة مغلقة و بالتالي فانه لا ينفذ الا في حالة وجود تسريب لانبوب الفريون ، و مع ذلك فان اداء الفريون قد يضعف مع الوقت للعديد من العوامل مثل درجة الحرارة و قوة مروحة التبريد و العديد من الامور المكيانيكية و الفيزيائية الاخرى و لذلك فان المكيف يضعف ادئه في المتوسط بعد مرور سنتين او ثلاث سنوات لذلك فانك في هذه الحالة ستختاج الى اعادة تعبئة الفريون من جديد. كيفية تعبئة الفريون للسيارة ؟ يتم تعبئة الفريون الى السيارة اما من خلال اسطوانة الفريون و هذا هو النظام القديم و الذي مازال مستخدم حتى الان و عليك ان تراعي ان هناك اسطوانة فريون اصلي و اسطوانة فريون تجاري و تقليد و النوع الثاني هو الارخص ثمنا ، و اما ان تستخدم اجهزة شحن الفريون و الفارق بين الطريقة الاولى و الثانية هو ان الطريقة الثانية اكثر دقة في وضع كمية الفريون المضبوطة للسيارة ، فكل سيارة لها كمية فريون تقاس بالجرام و التي تختلف عن السيارات الاخرى و هذه الماكينات لديها معلومات عن كميات الفريون لكل مركبة.

يتم معرفة كمية الفريون المحتاجة للشحن من خلال كتالوج مواصفات الخاصة لكل الجهاز المزود من الشركة المصنعة وتتم عملية الشحن بطريقتين الطريقة الاولى بطريقة الوزن حيث تؤخذ الكمية اللازمة من الفريون لشحن الجهاز من كتالوج الجهاز و يتم وضع اسطوانة سائل التبريد على ميزان لقياس وزن الاسطوانة قبل الشحن وتسجيل الوزن الابتدائي ثم تتم عملية الشحن مع مراقبة وزن الاسطوانة الى ان يصل الوزن النهائي وهو الوزن النهائي للاسطوانة = الوزن الابتدائي للاسطوانة قبل الشحن - وزن الشحنة اللازمة للجهاز مثال:- كمية الشحنة للازمة من الفريون لجهاز تكييف =3 كغم, وزن اسطوانة غاز الفريون قبل الشحن =11 كغم بتطبيق المعادلة اعلاه بطريقة الوزن الوزن النهائي للاسطوانة =11-3 =8 كغم, اي عندما يصل وزن الاسطوانة8 كغم نوقف عملية الشحن مع الاخذ بالعلم ان هذه الطريقة تستعمل عندما يكون الجهاز خالي تماماً من سائل التبريد الطريقة الثانية عن طريق مراقبة ضغوط العمل لجهاز التكييف, يتم ربط (mainfold gauge) على خطي الدفع و السحب و الخط الثالث الى اسطوانة سائل التبريد و يسمح للغاز بالدخول الى المنظومة من خط السحب على شكل دفعات (ادخال الغاز من خط الدفع يسبب رجوع الغاز الى الاسطوانة مما قد يسبب الانفجار لارتفاع الضغط), ويتم مراقبة الضغوط الى ان تتساوى مع ضغوط العمل الطبيعية للمنظومة (توخذ من كتالوج الجهاز) تستعمل هذه الطريقة عندما يكون الجهاز خالياً من سائل التبريد او في حالة وجود نقص في شحنة السائل او في حال زيادة اطوال الانابيب (في منظومة التكييف المنفصلة السبلت يونت).

  1. برنامج boot
  2. شاشة إل إي دي ال جي، 19 انش، عالي الوضوح، أسود، 19M37A-B
  3. مقاومة داخلية نادرة للسلطات السعودية بسبب "نيوم" | الحرة
  4. مرسيدس e class 2017 odometer
  5. افضل جهاز كشف تهريب الفريون بالليزر - المرسال
  6. حجز موعد بطاقة الاحوال المدنية - المُحيط
  7. توقعات المباريات اليوم
  8. كتابة رسالة باللغة

تهريب الفريون من الثلاجه

– بعد ذلك في حالة وجود تسريب فان هذه المادة سوف تخرج من الانبوب و الليات. – و لكي تتمكن من رؤية التسريبات و خروج المادة الخضراء فعليك معرفة ذلك من خلال الاشعة فوق البنفسجية يوجد عدد من الاجهزة التي يمكنها القيام بهذه المهمة و التي يطلق عليها اجهزة الليزر و لا تختلف كثيرا من حيث الاداء.

افضل جهاز كشف تهريب الفريون بالليزر - المرسال

  1. عروض الاجهزة الكهربائية 2016