معلومات عن البحر

Sunday, 29 November 2020
  1. معلومات عن البحر
  2. معلومات عن البحر الاسود

الحوض الجزائري: ويقع شرق حوض البوران، وغرب سردينيا وكورسيكا، ويمتد من ساحل الجزائر إلى ساحل فرنسا. الحوض التيراني: وهو جزء من البحر يعرف باسم البحر التيراني، ويقع بين إيطاليا وجزر سردينيا وكورسيكا. القسم الشرقي: ويشمل الجزر الكبيرة في البحر مثل جزيرة قبرص وكريت ويوبيا ورودس وليسبوس وخيوس وكيفالونيا وكورفو، وينقسم إلى حوضين رئيسين. الحوض الأيوني: وهو يمتد إلى الجنوب من إيطاليا وألبانيا واليونان، حيث تم تسجيل أعمق نقطة في البحر الأبيض المتوسط فيه، وتبلغ4900 مترًا. الحوض الشامي أو الشرقي: ويقع إلى الجنوب من جبال الأناضول في تركيا. مناخ البحر الأبيض المتوسط يتدفق الهواء في البحر الأبيض المتوسط عبر فجوات السلاسل الجبلية، باستثناء الشواطئ الجنوبية شرق تونس، وتؤدي الرياح القوية التي تتدفق عبر الفجوات إلى زيادة معدلات التبخر في الصيف، ونقص المياه الموسمي في البحر، وتعمل هذه الرياح على تقليل الحرارة والرطوبة في المياه السطحية بدرجة كبيرة عن طريق التبريد التبخيري، وتزيد الظروف الجوية ملوحة المياه القادمة من المحيط الأطلسي، بسبب تبخر المياه السطحية، ويقتصر مناخ البحر على المناطق الساحلية، ويتميز المناخ بفصول الشتاء المعتدلة والرطبة، والصيف الهادئ نسبيًا والحار والجاف، أما الربيع فهو فصل انتقالي ومتغير، وفصل الخريف قصير نسبيًا، وكمية وتوزيع الأمطار في أماكن البحر المتوسط متغيرة ولا يمكن التنبؤ بها فهي تتراوح بين 250 ملي متر على الساحل ما بين تونس ومصر، و2500 ملي متر على الساحل الدلماسي لكرواتيا [١].

معلومات عن البحر

  1. تخصصات الجامعة الالكترونية جدة
  2. حجز موعد الضمان الاجتماعي
  3. موعد اجازة عيد الفطر في السعودية 1441 .. مواعيد الاجازات الرسمية 2020 - موقع محتويات
  4. تحميل لعبة بنك الحظ
  5. معلومات عن البحر البيض المتوسط
  6. معلومات مميزة عن البحر الأحمر - المرسال
  7. كيف اعرف الارقام اللي باسمي سوا - موقع الشهاب
  8. معلومات عن البحر الاحمر
  9. دورة تغذية
  10. المباشر للأفراد 5
  11. معلومات عن البحر الابيض
  12. معلومات عن البحر الاحمر للاطفال

كما أنه يعوض الاطراف التي يفقدها فمثلًا إذا فقد ذراعه يعوض نفسه بذراع جديدة والذراع المقطوعة تعوض نفسها بجسم كامل جديد كلياً عن الجسم الأصلي. محتويات 1 سبب تسمية نجم البحر بهذا الإسم 2 أنواعه 3 فوائده 4 مراجع سبب تسمية نجم البحر بهذا الإسم [ عدل] استمد كائن نجم البحر تسميته من شكله الذي يُشبه شكل النّجم، وبشكل عام هو حيوان بحري من فصيلة الجلد شوكيّات، ومنه أنواع كثيرة يُقارب عددها 2000 نوعاً منها أنواع ذات أذرع كثيرة عددها 10، أو 20، أو أكثر لتصل إلى نحو 40 ذراعاً، ولكن تُعتبر الأنواع ذات 5 أذرع الأكثر شيوعاً، ويُذكر أنّ نجم البحر من الكائنات المنتشرة على نطاق واسع في مُحيطات العالم من البحار الاستوائيّة حتّى الباردة منها. أنواعه [ عدل] هناك عدد كبير من أنواع نجم البحر بعضها لم تعرف أسماؤها لغاية الآن، نذكر بعض منها: نجم البحر الجلدي نجم البحر الأزرق نجم البحر الياباني نجم البحر الوردية نجم البحر الملكية نجم البحر تاج الأشواك نجم البحر المحيط الهادي الدموية نجم البحر ذات التسعة أذرع نجم البحر الخفاش. نجم بحر عباد الشمس نجم البحر المصرية فوائده [ عدل] لنجم البحر فوائد متعددة معظمها طبيّة نذكر منها: علاج الإدمان على الكحول.

معلومات عن البحر الاسود

نجم البحر ينتمي نجم البحر إلى قائمة الحيوانات المائيّة اللافقارية وبالتحديد إلى شوكيات الجلد، وذلك بسبب النتوءات الدقيقة البارزة من جسمه نحو الخارج على شكل رؤوس مدببة كالأشواك، ويعيش نجم البحر في المياه المالحة كالبحار والمحيطات والمياه العذبة كالبحيرات والأنهار، كما ينتشر في مختلف المسطحات المائيّة بأنواع متعددة وبأشكال متنوعة، وأكثرها شهرة لدى الناس تلك التي تتخذ شكل النجم على الرغم من وجود أنواع أخرى من نجم البحر بأشكال بعيدة تماماً عن شكل النجم إلا أنها تشترك جميعاً في صفاتها التكوينيّة، حيث تمتاز بامتلاكها عدداً من الأذرع والتي تختلف في عددها من نوع إلى آخر، كما ينتشر على كل ذراع منها صفان من الأنابيب الدقيقة حيث يستخدمها نجم البحر لتسهيل حركته والتصاقه بالأسطح الموجودة حوله، ويفتقر نجم البحر إلى وجود دماغ له إلا أنه يمتلك جهازاً عصبيّاً مستقلاً. غذاء نجم البحر يقتات نجم البحر على المحاريات وذلك بسبب حركتها البطيئة جداً مقارنةً بحركة نجم البحر مما يجعل من السهل عليه اصطيادها، كما يقتات على الاستريديات عديمة الحركة، ويقع فم نجم البحر في متوسط جسمه، وغالباً ما يجعل فمه باتجاه السطح الذي يتنقل عليه من أجل التهام أي من الفرائس المناسبة له والتي يمكن أن يجدها في طريقه.

تحتوي المحيطات على حوالي 99% من المساحة التي يعيش عليها الكائنات الحية على كوكب الأرض. يعتبر ذكر فرس البحر الحيوان الوحيد المعروف للإنسان بأنه يلد ويعتني بالصغار. [٢] تنام الدلافين بإغلاق عين واحدة، وب 50% من دماغها فقط من أجل مراقبة الحيوانات المفترسة. [٢] يمتلك الأخطبوط ثلاث قلوب ويتمتع بدماء ذات اللون الأزرق. [٢] تعيش أسماك القرش على الأرض منذ أكثر من 170 مليون سنة من قبل ظهور الديناصورات. تستطيع أنثى سمكة شمس المحيط إفراز أكثر من 300 مليوم بيضة في المرة الواحدة. يوجد علاقة قرابة بين الفيل وخروف البحر. [٤] المراجع ↑ Jennifer Kennedy (15-9-2017), "Facts and Information About Marine Life" ،, Retrieved 28-8-2018. Edited. ^ أ ب ت ث "Ocean Animals Facts",, Retrieved 28-8-2018. Edited. ↑ Harry N. Abrams, ""OCEAN PLANET" MARINE LIFE FACTS" ،, Retrieved 28-8-2018. Edited. ↑ "10 SURPRISING FACTS ABOUT SEA CREATURES",, Retrieved 28-8-2018. Edited.

مرسى علم من المدن الحديثة في البحر الاحمر التي مازالت تتمتع بجمال طبيعي اخاذ وفريد. قدمنا لكم معلومات عن البحر الاحمر ومعالم البحر الاحمر والحالة الاقتصادية والموقع الجغرافي للمنطقة واهمية البحر الاحمر السياحية لمصر بشكل عام.

نقدم لكم مجموعة معلومات عن البحر الميت، خاصة وان البحر الميت من من معالم الأردن السياحية فضلا عن أن البحر الميت من أفضل أماكن الاستشفاء والعلاج من العديد من الأمراض الجلديةن كما أن المنتجات التي يتم صنعها من طمي البحر الميت ممتازة للغاية في الحفاظ على نظافة البشرة. نقدم لكم في المقال التالي معلومات متنوعة عن البحر الميت وموقعه وسبب التسمية ونسبة الملوحة والطول والعرض والمساحة وغيرها. معلومات جغرافية عن البحر الميت يقع البحر الميت وهو بالطبع من أكثر البحيرات المالحة في وادي الأردن ضمن الشق السوري الأفريقي. من المعروف أن البحر الميت أخفض نقطة على سطح الكرة الأرضية. يبلغ منسوب شاطئ البحر الميت حوالي 400 متر تحت مستوى سطح البحر. بالطبع فإنه من أهم صفات البحر الميت زيادة الملوحة بشكل كبير، حيث تبلغ نسبة الأملاح فيه حوالي 34%، وهي نسبة تبلغ تسعة أضعاف تركيز الأملاح في البحر المتوسط. أما عرض البحر الميت، يصل حوالي 17 كم، بينما يبلغ طوله حوالي 70 كم. اما عن المساحة الكللية للبحر الميت وفقا لاحصائيات عام 2010، كانت 650 كم2 حيث شهدت مساحة البحر الميت تقلص كبير خلال الأربع عقود الماضية بما يزيد عن 35%.