نموذج تقرير زيارة مدرسة

Monday, 30 November 2020
  1. نموذج تقرير مدرسي جاهز - موسوعة
  2. نموذج تقرير زيارة مدير لاستاذ
  3. نموذج تقرير زيارة مكتبة المدرسة
  4. نموذج تقرير مراجعة داخلية
  5. نموذج تقرير عن زيارة مدرسة

ذكر وقائع الزيارة، الإشارة فيها إلى أنّ الزيارة قد تمت، وقد رصد أعضاء الفريق الأمور المعدة للمتابعة، وتمّ أخذ ملاحظات بيانية، وكذلك تمّ تقديم الملاحظات المناسبة.

نموذج تقرير مدرسي جاهز - موسوعة

أهداف الزيارات الميدانيّة الاطمئنان على سير العمل من قبل الموظّفين في المؤسسة الحكومية بشكلٍ عام، وإن كانت هناك جوانب تقصير فمن الأفضل تجنبها، وتعزيز وتشجيع جوانب نجاح. تفقد بعض الاحتياجات الخاصة بالمؤسسة الحكوميّة، والاتصال عن قرب بواقع العمل واحتياجاته. رفع درجة جهوزيّة العمل، من خلال توقع الموظفين للزيارة في أي لحظة. تقديم خطة دعم وإسناد للمؤسسات التي تعاني بعض جوانب القصور. رفع التوصيات اللازمة لضمان نجاح العمل المؤسسي بقدر الإمكان. متابعة مدير المؤسسة، ومعرفة آلية متابعته للموظفين فيها. عناصر تقرير الزيارة الميدانية ذكر تاريخ الزيارة وموعدها بدقة. ذكر اسم المؤسسة التي تمت زيارتها، سواء كانت مدرسة، أم مستشفى ، أم عيادة صحيّة، أم أكاديمية عسكرية، أم غير ذلك. ذكر اسم مدير هذه المؤسسة. بيان أهداف الزيارة على شكل نقاط مختصرة، مثل متابعة الموظفين بساعة القدوم والمغادرة للعمل، ومطابقة ذلك بالحقيقة على أرض الواقع، وتفقد سجلات الدوام والمغادرة، ورصد تواقيع الموظفين عليها، في المواعيد المقررة. تفقد السجلات الرسميّة، كسجلات العلامات بالنسبة للمدارس، ودفاتر التحضير، وسجلات الوسائل، وملف الإذاعة المدرسية، والخطط الفصلية، وخطط العلاج الأكاديمي وغيرها.

نموذج تقرير زيارة مدير لاستاذ

الزيارة الميدانية تعمد الدوائر الحكوميّة بين الفترة والأخرى إلى تنفيذ زيارات ميدانية، تهدف لمتابعة سير العمل في المؤسسات التابعة لها، كمؤسسات التربية والتعليم، ومراكز الصحة الحكومية، وغير ذلك من الدوائر بغاية الاطلاع على سير العمل فيها، وتفقد مسمّيات العمل وعناصرها وفق أجندة وقوائم استبيانيّة معدّة سلفاً، ورغم تذمر من بداخل الدوائر من الزيارات الفجائيّة لكن المحصلة النهائية أنها نوع من الرقابة على سير العمل، والمفروض ألا تكون هناك أي حساسيّة إزاءها، فهي أولاً وأخيراً للمصلحة العامة، ولسلامة الأداء الحكومي. أهمية الزيارة الميدانية إنّ الرقابة الذاتية لوحدها قد لا تكون كافية لنجاح العمل وديمومته على الوجه المطلوب، ومن المعروف أن النفس البشرية قد يعتريها محطات خمول في بعض الأحيان، فيكون ذلك على حساب نجاح الأداء الوظيفي، ومن هنا كانت فكرة الزيارات الميدانية، وهي بالتأكيد صداها بين من تشملهم الزيارة تتراوح بين قبول ورفض، إذ يعتبرها البعض نوعاً من عدم الثقة بالأداء الوظيفي، فضلاً عمّا فيها من رسميات، وشكليات، ولكن الحقيقة غير ذلك تماماً، فكل مؤسسة تحترم ذاتها، يكون فيها مثل هذا النهج من المتابعة.

  1. الة حاسبة علمية متطورة اون لاين
  2. خلفيات صدام حسين للايفون
  3. نموذج كتابة تقرير عن نشاط مدرسي أو رحلة أو زيارة - زيادة
  4. زيارة الملك سلمان للاردن
  5. عضو هيئة التدريس | دليل الخدمات الإلكترونية بجامعة الملك سعود
  6. نموذج طلب تأشيرة زيارة للولايات المتحدة الامريكية
  7. منتديات مدرسات - معلمات - منتدى وزارة التربية والتعليم • المرأة
  8. حملات حج ١٤٤٠
  9. نموذج تجديد هوية وطنية للنساء
  10. نموذج تقرير زيارة مكتبة المدرسة
  11. مدونة الأستاذ الدكتور حسين محمد أحمد عبد الباسط ...... الالكترونية ..: تقرير عن زيارة مدرسة الفيصلية الابتدائية
  12. نموذج تقرير مدرسي جاهز - موسوعة

نموذج تقرير زيارة مكتبة المدرسة

نموذج تقرير مراجعة داخلية

نموذج تقرير مدرسي جاهز يقدمه موقع الموسوعة حتى تتمكن من كتابة تقاريرك بمنتهي السهولة واليسر، فالتقرير المدرسي جزء لا يتجزأ من العمل في المدرسة، وستتعرف من خلال الأسطر القليلة القادمة علي طريقة كتابة هذه التقارير و نموذج جاهز لهذا القرير لتعبئته. طريقة كتابة تقرير مدرسي إن التقارير من اهم العناصر في العمل المدرسي، وهي الطريقة التي يتم بها تحرير الأحداث والمشاركات التي تمس المدرسة، ويجب أن يهتم كل معلم وطالب في المدرسة بعملية كتابة التقرير بطريقة سليمة، واليك الطريقة الصحيحة لكتابة التقرير المدرسي: تحديد الموضوع قبل أن تبدأ في كتابة التقرير يجب أولاً أن تقوم بتحديد بتحديد الموضوع الذي ستكتب عنه التقرير، فإذا كان المعلم سيقوم بتحديد موضوعات التقارير لطلابه فيجب عليه أن يزودهم بأهم العناوين التي يجب أن يتم تغطيتها في التقرير، وان لم يتوفر موضوع محدد للتقرير فلابد من اختيار موضوع مناسب للكتابة عنه. دراسة الموضوع المختار بعد اختيار الموضوع يجب أن تتأكد من إحاطتك بكافة جوانب الموضوع المطلوب كتابة تقرير عنه، ومحاولة جمع المعلومات والصور اللازمة لهذا الموضوع. كتابة مسودة أولية بعد أن تعرفت علي جوانب الموضوع المختلفة يمكنك الآن الجلوس ومحاولة كتابة مسودة أولية للتقرير ومحاولة صياغة العناوين الخاصة بالتقرير، ويجب أن تراعي أن تبدأ التقرير بدباجه مميزة ثم حدد العناوين وابدأ في الكتابة باختصار عن كل عنوان من هذه العناوين.

نموذج تقرير عن زيارة مدرسة

نموذج كتابة تقرير عن نشاط مدرسي او رحلة او زيارة ، تعرف على كيفية كتابة تقرير خاص بأي من المجالات الخاصة بالأعمال التي تتطلب كتابة التقارير المختلفة؛ فالتقرير يُعطي صورة مصغرة لمجمل الأعمال التي تم القيام بها خلال فترة زمنية محددة، وعن طريقه يتم الاطلاع على كافة الأعمال بشكل موجز، ومختصر من قبل الجهات التي تتلقى التقرير؛ لذا اهتمت موسوعة في هذا المقال بتقديم طريقة كتابة التقرير، مع نموذج مفصل له. مرحلة الاستعداد لكتابة التقرير مرحلة الاستعداد لكتابة التقرير هي المرحلة التي تقوم فيها بتحديد الهدف الأساسي للتقرير، ومن خلال الهدف يُمكنك معرفة طبيعة التقرير الخاص بك، والجهة التي تُريده، كما تعتمد هذه المرحلة أيضًا على مكونات التقرير، ونوعه، مثل: التقارير الرسمية، التقارير الغير رسمية، التقارير الدورية، التقارير المرحلية، وتقارير الصيانة والتفتيش. يُمكن اختيار الموضوع الخاص بالتقرير أعتمادًا على الهدف الأساسي منه، وعمل البحث الكامل الدقيق للمعلومات التي تختص بالتقرير، ومن ثم تحديد الفِكَر الرئيسة، والفِكَر الفرعية التي تُساعد في تنظيم، وترتيب التقرير الذي يتم تقديمه. مرحلة كتابة التقرير وبها يتم عرض الفكر في طريقة مُرتبة، ومُسلسلة، ومُنمقة في صياغة لغوية صحيحة واضحة للقارئ تُعرض فيها الفِكَر بدقة متناهية، وتُرتب بشكل منطقي.

التقرير النهائي عن النشاط الاقتصادي الذي أجرته إدارة مدرسة ………………. اسم النشاط تطوير القدرات، والمهارات الاقتصادية للطلاب في جميع المراحل الدراسية. هدف النشاط الهدف الرئيس من إقامة النشاط هو دعم قدرات، ومهارات التفكير الاقتصادي لطلاب المراحل الدراسية المختلفة في المدرسة. موضوع النشاط موضوع النشاط يتمحور حول كيفية بناء قدرات الطلاب الاقتصادية، وتوجيهها بشكل صحيح، وتنميتها من خلال التدرب للوصل إلى درجة المهارة. وذلك بتدريب على مجموعات متفرقة، فالمجموعة الأولى تم تدريبها في الفترة التي تم بدأها من اليوم ….. في شهر …. ، وحتى اليوم ….. في شهر للعام….. مدة النشاط مدة النشاط…. ساعة خلال ….. أيام. شارك …… طالب في هذا النشاط على النحو التالي: التدريب على مهارات الشراء. التدريب على استخدام الطرق البسطة في المهارات الحسابية. التدريب المكثف على أساسيات التعامل الاقتصادي الذكي. المجموعات المستهدفة هي الطلاب في جميع المراحل الدراسية من ست سنوات في جميع محافظات الدولة، وذلك على عدة مراحل متتالية. منهجية التدريب منهجية التدريب تتمركز حول دعم وتعزيز المهارات الاقتصادية من خلال استخدام التدريبات الحديثة، والمفاهيم المعاصرة التي تتناسب مع التطور الاقتصادي للعالم.

  1. استراتيجية التنمية المستدامة رؤية مصر 2030 pdf
  2. تحويل الدينار للريال العماني
  3. العاب واتس اب