الاعتذار عن الخطأ

Monday, 30 November 2020
  1. برجراف عن الصحة الجيدة

إن الانسان غير معصوم من الخطأ وليس العيب أن يخطئ الانسان او يقع في مشكلة بسبب بعض الاخطاء، ولكن العيب أن يحاول الانسان التهرب من الاعتراف بخطأه ويحاول ان يتهرب من الاعتذار، فالاعتذار ثقافة راقية وشجاعة لا تقدرها الا الارواح الجميلة الراقية، فقد قيل قديماً ان الاعتراف بالحق فضيلة، ويسعدنا ان نستعرض معكم اليوم في هذا المقال عبر موقع قصص واقعية قصص وعبر عن الاعتذار جميلة ومؤثرة وتحمل معاني وعبر مفيدة استمتعوا معنا الآن بقراءتها في هذا الموضوع عبر قسم: قصص وعبر. الاعتذار بعد فوات الأوان في يوم من الايام كتب رجل لاحدي اصدقاءه القدامي: لقد جرحتك كثيراً وكسرت بخاطرتك وهذا ما سبب لك جرحاً مني، وفصلتنا الطرق ومشاغل الحياة، ولكن الآن بعد مرور كل هذه الاعوام اردت ان اعتذر منك وارجو أن يكون اثر الجرح قد زال، فقد انبعثت في قلبي ووجداني اجمل الذكريات والايام التي عشناها معاً، فقد كنا يوماً اجمل صديقين. بعد مرور عدة ايام جاءه الرد برسالة تقول: لقد كان صديقك دائماً يخبرني عنك وعن جمال علاقته بك التي دامت لسنوات طويلة، وكان يتمني دائماً لو يستطيع التحدث معك ولكن كانت كرامته وكبرياءه تمنعانه من ذلك، والآن لا اعرف ماذا اقول لك، لقد مات ابي وهو يتمني لو يمكنه الحديث معك واستسماحك يوماً، فقد كان يصر دائماً انك اصدق انسان في هذا العالم، لم تسبب له الحزن ولا الجرح يوماً.

برجراف عن الصحة الجيدة

مثلما أن الاعتذار واجب، فإن قبول الاعتذار والصفح أوجب، لأنه خلق الكرماء والنبلاء، وقبول اعتذار المعتذر لا يعني قبولاً بالأمر الواقع أو ابتلاعاً للإهانة، بل تسامح وإنصاف وحفظ للود وروابط الأخوة والصداقة. في حالة الوالدين فإن قبول اعتذار الأبناء هو مساعدة لهم على البر بهما. ثقافة الاعتذار ممارسة تحتاجها مجتمعاتنا كثيراً، وينبغي زرعها في نفوس الأطفال، وبحيث تصبح جزءاً من ثقافتهم فتنعكس إيجابياً على مجمل علاقاتهم الاجتماعية لاحقاً، وعندها فقط سيستطيعون ممارسة الاعتذار بلا تردد ودون شعور بضعف أو خجل، فإن الدين المعاملة.

  • البحث عن شريكة العمر
  • موضوع عن مرض القلب
  • الاعتذار عن الخطأ مصطفى الاغا
  • الخطأ
  • بحث عن تكنولوجيا المعلومات
  • برزنتيشن عن الصحه بالانجليزي

أخيراً، يجب أن تتقبل وجهة نظر الطرف الآخر في حال رفض اعتذارك، فأحياناً يكون الخطأ اكبر من أن يُغتفر لذلك اعترافك به ليس إلزاماً بقبول الاعتذار ، فلا تحمل أي ضغينة أو حقد تجاهه وحاول أن تضع نفسك مكانه وتخيل أنه قد فعل الأمر نفسه معك هل ستتمكن من مُسامحته! كن موضوعياً في حكمك، وحاول أن تُعوضه بكافة الطرق الممكنة، إذا كنت قد تسببت في طرده من عمله بسبب فعلتك، حاول إذاً أن توضح الأمور لمديره، اعتذارك له لن يكفي في هذه الحالة! وتأكد يا عزيزي أن الاعتذار لا يقلل أبداً من شأنك، فنحن لسنا أنبياء كي نُعصم من الخطأ! ايمان عماد إنسانة عنيدة و طموحة أسعى و أجتهد لأحقق ذاتي ، شغوفة بالعلم و المعرفة خاصة علوم الفلك و الأحياء ، أحب القراءة فهي بوابتي للسفر حيث أريد ، الكتابة هي عالمي الخاص أرسمه كيفما شئت و أحلق فيه وقتما أردت.

  1. سمك الراي اللاسع
  2. شهادة الاوشا في السعودية