نظام غذائي لمرضى السكري في رمضان

Monday, 30 November 2020

ثامنا: الذهاب إلى صلاة التراويح أو الصلاة فى المنزل، حيث إن وقت صلاة التراويح يعتبر مثاليا لممارسة الرياضة بعد الإفطار بـ90 دقيقة، وتعتبر التراويح بديلا لممارسة الرياضة خلال رمضان. تاسعا: تناول طبق سلطة فواكه أو قطعة صغيرة حوالى 5 سم من حلوى شرقية محلاة بالشربات "سكر دايت"، أو عدد 2 قطايف أو خشاف على شكل ثمرة واحدة من كل نوع من الخشاف. عاشرا: بالنسبة لوجبة السحور فيجب أن تكون قبل الفجر مباشرة، وينصح بتناول رغيف بلدى أو 2 عيش سن مع طبق فول مضاف إليه ملعقة زيت زيتون وعلبة زبادى نصف دسم أو بيضة مسلوقة.

نظام الغذائي لمرضى السكري في رمضان

النظام الغذائي لمريض السكر في رمضان

لكي نستطيع التحكم بأكل الحلويات، ممكن اتخاذ قرار قبل بداية شهر رمضان بتناول قطعة حلويات واحدة في الاسبوع مثلا، برمجة وتنظيم اكلنا قبل الحدث يساعدنا على التحكم بكمية اكلنا عند وقوعه. يجب الاكثار من الشرب في ساعات الافطار لتجنب الجفاف، تناول الماء، الصودا، المشروبات الغازية الدايت. مفضل الامتناع عن شرب الحليب لاحتوائه على السكر البسيط، كذلك الامتناع عن شرب القهوة، مشروبات الطاقة، لانها مدرّة للبول. الفاكهة.. هل مسموح تناولها بكثرة ام بكمية محدودة؟ - الفاكهة تحتوي على سكر بسيط، مفضل التقليل من اكل الفواكه قدر المستطاع. في حال قرر المريض اكل وجبة فاكهة فيجب الا تتعدى الـ 100 غرام وان تكون بعيدة عن الوجبة (بفارق ساعتين على الاقل) يجب ان نعلم ان الفاكهة غير الناضجة او الحامضة(كالتفاح الاخضر) او المرة (كالجريبفروت)، تحتوي على نفس كمية السكر مثل الفاكهة الحلوة المذاق، وجبة فاكهة تعني: ثمرتي تمر طازج او مجفف ، 3 ثمرات مشمش طازج او مجفف، ثمرة تين طازجة او مجففة، 3 ثمرات ليتشي، 8-12 ثمرة عنب ،15 ثمرة كرز، ربع ثمرة حبة منغا، ثمرة تفاح صغيرة، ثمرة خوخ صغيرة كأس شرائح بطيخ او شمام. وجبة السحور هل هي مهمة وضرورية لمرضى السكري، وعلى ماذا يجب ان تحتوي؟ - هناك اهمية بالغة لوجبة السحور عند مرضى السكري، مفضل تأخيرها قدر الامكان قبل بداية الصوم لتجنب "الهيبوچليكيما" (هبوط السكر) خلال الصوم.

أفضل نظام غذائى لمرضى السكر خلال شهر رمضان المبارك - اليوم السابع

السكريات المركبة: توجد في الخبز بكل انواعه (الابيض والكامل)، البطاطا، المعكرونة، الذرة، الفريكة، السميدة، العدس، الحمص، الفول، البازيلا، الفاصوليا اليابسة، الارز. هذه المأكولات عملية هضمها بطيئة، وهكذا يكون امتصاص السكر وارتفاع نسبته في الدم ابطأ، يجب تفضيل هذه السكريات على السكريات البسيطة ولكن ايضا يجب عدم الافراط في تناولها تحاشيا لارتفاع نسبة السكر في الدم. ما هي انواع الغذاء التي يسمح لمريض السكري تناولها بدون تحديد؟ - غالبية الخضروات تحتوي على نسبة سكر قليلة جدا، لذلك مفضل الاكثار من تناولها خلال الافطار وفي كل وجبة، باستثناء البندورة، الكوسا، البصل، البامية، الجزر ، الشمندر والفجل ممكن اكلها ولكن بكميات محدودة (ممكن مثلا ان يكون نوع واحد من هذه الخضروات في الوجبة)، وذلك لانها تحتوي على نسبة سكر اكثر قليلا من باقي الخضروات. ذكرت سابقا انه بالامكان شرب المشروبات الغازية "دايت"، بدون تحديد، وذلك لأنها خالية من السكر تماما. ( هذه المشروبات تعطينا المذاق الحلو فقط دون اعطائنا السكر ودون ارتفاع السكر في الدم)، ممكن ايضا شرب الصودا بدون تحديد والماء طبعا هو المفضل من بين جميع المشروبات.

  1. نظام غذائي لمريض السكر في رمضان
  2. شخصيات ثري دي 3D Characters بحث اعمال - GFX4Arab Free fonts,Vector,Photos & PSD fils
  3. أدلة الجهات المانحة والخيرية والوسيطة – مسكي ويب
  4. رمضان والسكري: إرشادات ونصائح - ويب طب
  5. مجمع السيف المحرق