معلومات عن النمر العربي

Monday, 30 November 2020

ولكن لا تسمح الأم بخروج النمور الصغيرة من العرين إلا بعد مرور شهر كامل من الولادة، وذلك لحمايتها من مخاطر العالم الخارجي، وفي هذا الشهر تقوم الأم بنقل صغارها من عرين لأخر أكثر من مرة، وذلك حتى تحميها من أن يتم اكتشاف مكانها. ويصل سن النمر العربي الذي يعيش في البرية إلى 15 عام، بينما تعيش النمور العربية التي تُربى في حدائق الحيوانات إلى أكثر من خمسين عام.

معلومات عن سنغافورة

الوزن:- يزن النمر العربي حوالي 201 رطل ، بينما يزن الفهد ما بين 46 إلى 159 رطل. فأيضا يفوز هنا النمر في الوزن. نستنتج من هذه المعلومات أن النمر يمتاز بالقوة بينما يمتاز الفهد بالسرعة.

وتعد النمور العربية من الحيوانات المهددة بالانقراض، وهذا بسبب الصيد الجائر، حيث يقوم الصيادون بصيد النمو بهدف الحصول على الفراء، الأمر الذي جعل أعداد النمور تقل بطريقة كبيرة وملحوظة، فيوجد على الكوكب مائتي نمر عربي فقط. كما أن المناطق الجغرافية التي كان يعيش بها بدأت تقل أيضاً، ففي قديم الزمن كان يعيش في الجزيرة العربية وفي مصر والشام، ولكن انقرض من مصر والأردن نهائياً، كما بدأت أعداده تقل في الدول الأخرى، وسنعرض لكم في الفقرات التالية من موسوعة أبرز المعلومات عن حياة النمر العربي. صفات النمر العربي يغطي فراء النمر العربي اللون الفاتح، ويوجد اللون الذهبي بين البقع في منطقة الظهر بجسده، ويبهت اللون الذهبي في باقي أنحاء الجسم ويصبح شاحباً، كما أن له عيون زرقاء تختلف عن باقي النمور، ولها ذيول طويلة أيضا، ويزن الذكر البالغ حوالي ثلاثين كيلوغراماً، بينما تزن أنثى النمر حوالي عشرين كيلوغراماً، ومن الجدير بالذكر أن أنثى النمر تتشابه مع الذكر في الشكل، ولكن حجم الذكر يبدو أكبر، كما أن كيس الصفن عند ذكور النمور العربية يبدو واضحاً. أماكن تواجد النمر العربي يعيش النمر الأبيض في المناطق الصحراوية الجافة، وشبه الصحراوية، وهذا هو سبب هيئته الضئيلة مقارنة بباقي أنواع النمور، وفي الفترة الأخيرة قلت أعداد النمور العربية في منطقة الشرق الأوسط بصورة ملحوظة، كما قلت أعداده في شبه الجزيرة العربية، وأصبحت أعداد النمور العربية في العالم كله حوالي مائتي نمر فقط، الأمر الذي يجعله من أكثر الحيوانات المهددة بالانقراض.

على الرغم من أن الشباب يفتحون اعينهم بعد حوالي تسعة إلى عشرة أيام والبدء في استكشاف محيطهم المباشر ، فإنها لن تغامر حتى لا يقل عن أربعة أسابيع من العمر. وتفطم الشباب في سن ثلاثة أشهر ولكن يبقى مع أمهم لمدة تصل إلى سنتين في حين أنها تعلمه للمهارات اللازمة للاصطياد والبقاء على قيد الحياة من تلقاء نفسها. تصفّح المقالات

صفات النمر العربي يتميز النمر العربي بالنشاط في الليل والنهار ، لكنه ينشط في الليل بصورة أكبر ، لأن معظم النهار تقضيه في الأماكن التي ليس بها شمس أي أماكن ظليلة خوفًا من درجة الحرارة المرتفعة ، و يكون ذلك النشاط ممزوج بالحذر من الجن س البشري ؛ ويتغذى النمر العربي على الماعز عادة أو الثعالب وأي نوع من الطيور والثدييات الصغيرة و الجيفة ؛ وذلك بسبب ندرة فرائسه الأساسية ألا وهي الطهر العربي وغزال الجبل. و يتميز النمر العربي بأن ذيله طويل و يستعمله للتوازن أثناء الركض والتسلق. كما أن النمر العربي من الحيوانات التي تحب الانعزال فللذكور مناطق بعيدة عن مناطق الإناث ولا يلتقوا إلا في موسم التزواج وهو يستمر لمدة خمسة أيام. تدوم فترة حمل أنثى النمر العربي من 98 يوم إلى 100 يوم ، و تلد الأنثى من شبل إلى أربعة أشبال في أحد الكهوف أو في أي من الشقوق الصخرية ، وتكون الأشبال في أول عشرة من الولادة عمياء ، وتبدأ في فتح أعينها واكتشاف البيئة المحيطة بها بعد العشرة أيام. في الأسابيع الأولى تقوم الأم بنقل الأشبال من عرين إلى آخر عدة مرات ، ويستطيعوا بعد اجتياز عمر الأربعة أسابيع مغادرة العرين وحدهم. وتصل متوسط أعمار النمر العربي عادة بين عشرة أعوام إلى خمسة عشر عامًا وذلك عند التواجد في البرية ، بينما تصل أعمارها في الآسر أو في حديقة الحيوان حتى 52 عاما.

معلومات عن الدولفين بالانجليزية

في المملكة العربية السعودية ، موئل النمر العربي تمديد طول القاحلة الوعرة على طول ساحل البحر الأحمر على ارتفاعات من 600 إلى 2،400 متر (2،000 إلى 7،900 قدم). منذ بداية القرن 19 ، انخفض مجموع النمر بنسبة حوالي 90٪. وهناك عدد قليل من الأفراد على قيد الحياة في صحراء يهودا ومرتفعات النقب ، أكبر واكبر مجموعة حيوانية مؤكدة تعيش في جبال ظفار جنوب عمان. النمر العربي تتطلب أراضي كبيرة من أجل العثور على ما يكفي من الغذاء والماء من أجل البقاء. الذكر عادة ما تتداخل من واحد أو أكثر من الإناث ، وتدافع بشراسة ضد تطفل الذكور الأخرى ، على الرغم من التداخل المكاني بين نطاقات الذكور الشائع. يبدو أن النمر العربي يركز على أنواع الفرائس المتوسطة الحجم والصغيرة مثل الغزال الجبلي ، الطهر العربي ، الوبر الصخري ، الأرانب البرية ، الطيور ، وربما السحالي و الحشرات. والفرائس الكبيرة عادة ما يتم تخزينها في كهوف أو مخابئ ، على الرغم من ان الذكور والإناث تقاسم مجموعة ، فهو من الحيوانات الانفرادية. فترة حمل الاناث حوالي 100 يوما ، وتضغ من 1-4 أشبال في منطقة محمية ، مثل كهف صغير أو تحت عبء الصخور. وخلال الأسابيع القليلة الأولى في كثير من الأحيان يتحرك لها اشبال إلى أماكن اختباء مختلفة للحد من خطر التعرض للاكتشاف.

  • معلومات عن robot
  • معلومات عن اللغه الانجليزيه
  • معلومات عن الصين بالانجليزي
  • معلومات النمر
  • الموقع الموحد للقوات المسلحة
  • نماذج اختبار المعلمين العام
  • بحث عن النمر العربي
  • معلومات عن نهر الامازون

ثانيا العائلة و الجنس في البداية لزم التنوية إلى أن النمر العربي و الفهد ينتمون إلى نفس العائلة من مملكة الحيوان و هي عائلة Felidae ، و هذه العائلة تشمل أيضا نمر الثلج و جاكوار و النمور الغائمة و الأسود و النمور ، إذا فأين الاختلاف ، الفرق هنا أن العائلة تصنف إلى أجناس مختلفة ، فينتمي الفهد إلى (Acinonyx jubatus) جنس (Acrimony) ويعد الفهد العضو الوحيد المتبقي من هذا الجنس ، أما النمر العربي فهو من فصيلة بانثيرا (Panthera). ثالثا الفرو بالنظر عن قرب لكلًا من النمر العربي و الفهد ، تم ملاحظة أن النمر العربي يحتوي على بقع سوداء كبيرة إلى حد ما أو بقع مع الجزء البني الموجود في الوسط ، ويطلق على هذه البقع (الورود) ، ومعطف فرو النمر العربي لونه أصفر ، أما عن الفهد فهو يحتوي على بقع سوداء كاملة و معطف الفرو مدبوغ. رابعا الزئير نجد أن النمر العربي يستطيع أن يزأر أو يذمر أو ينخر ، وعلى الجانب الاخر يتميز الفهد بمخالبة القابلة للسحب وهذه المخالب تجعل لديه القدرة على القبض على الفريسة بشكل جيد ، وستتفاجيء بأن الفهد ليس لديه القدرة على الزئير ، و لكنه يستطيع أن يخرخر أو يعوي بدلا من الزئير. خامسا البنية الجسمانية الطول:- يبلغ طول الرأس والجسم فقط للنمر العربي البالغ إلى 65 بوصة ، و يزيد طول الذيل بمقدار من 24 إلي 43 بوصة، بينما يبلغ طول رأس و جسم الفهد البالغ ما بين 43 إلى 59 بوصة و يزيد طول ذيله بمقدار 24 إلى 33 بوصة ؛ فمن الواضح أن النمر العربي أطول من الفهد.

كتب عن الخط العربي

معلومات عن النمر العربي النمر العربي هو السلالة الأصلية للنمر في شبه الجزيرة العربية ويصنف على أنه المهدد بالانقراض من قبل IUCN منذ عام 1996. وقدرت الاعداد بأقل من 200 على قيد الحياة البرية في عام 2006. ويعتقد أن تنخفض الاعداد باستمرار. النمر العربي هو أصغر السلالة من النمر. تم التأكيد مبدئيا على أنها سلالات متميزة من قبل التحليل الوراثية من نمر أسير من الجنوب العربي المنشأ ، والتي ظهرت أكثر ارتباطا إلى النمر الأفريقية. النمر العربي يكون الشعر منتوف التي تختلف من الأصفر الباهت إلى الذهبي أو أسمر مصفر منقوش. وفي وزن 30 كجم حوالي (£ 66) للذكور وحوالي 20 كجم (44 رطلا) للإناث والنمر العربي هو أصغر بكثير من النمر الأفريقي وغيرها من آسيا السلالة. التوزيع الجغرافي للنمر العربي يعتبر مقصورا على شبه الجزيرة العربية ، بما في ذلك مصر في شبه جزيرة سيناء ، حتى أواخر 1960 ، وهو موزع على نطاق واسع في شبه الجزيرة العربية. وهو كان موجود في حاقل في الجزء الشمالي من جبال المتوسط ، و الحجاز ، و جبال السروات. وكان موجودا أيضا في شمال مرتفعات اليمن ، في جبال رأس الخيمة ، في المنطقة الشرقية من الإمارات العربية المتحدة ، وفي جبل سمحان و ظفار الجبال في عمان.

ويرجع سبب قلة أعداد النمور العربية وانقراض بعض أنواعها إلى تغيير موطن النمور، بالإضافة إلى الصيد الجائر واضطهاد البشر لها، فيقوم الصيادون بصنع المصائد لصيد النمر العربي، وبخاصة في منطقة الأردن واليمن، ومن ثم بيعها إلى حدائق الحيوانات، فضلاً عن ندرة الحيوانات التي تتغذى عليها النمور البيضاء. غذاء النمر العربي يحصل النمر العربي على غذاءه من خلال صيد حيوان الطهر العربي وتناوله، بالإضافة إلى صيد الأرانب البرية التي تعيش في الصحراء، وصيد الغزلان الجبلية، والوعل النوبي، بالإضافة إلى تناول حيوان الوبر الصخري والماعز البري، ويقوم النمر بالنوم في ساعات النهار تجنباً لدرجة الحرارة المرتفعة، ومن ثم الصيد في أوقات الفجر. تكاثر النمر العربي تعد النمور البيضاء من الحيوانات التي تفضل العزلة، ولا تعيش في مجموعات، كما أنها لا تختلط مع النمور إلا في وقت التزاوج، ويستمر التزاوج لمدة تصل إلى خمسة أيام، ومن ثم تفترق النمور مرة أخرى. بعد فترة التزاوج تحمل أنثى النمر العربي لمدة تصل إلى مائة يوم، ومن ثم تضع من نمر إلى أربعة نمور، فتقوم الأنثى بالبحث عن الشقوق أو الكهوف لتلد بها، ومن الجدير بالذكر أن النمور عند ولادتها تكون غير قادرة على الرؤية، وتبدأ بفتح عينها بعد مرور حوالي عشرة أيام من الولادة، لتستكشف البيئة المحيطة بها.