زراعة التين في السعودية

Monday, 30 November 2020
  1. شهادة cipd في السعودية

10-23-2012, 01:20 AM المشاركة رقم: 1 ( permalink) البيانات التسجيل: Sep 2011 العضوية: 31 المشاركات: 1, 601 [ +] بمعدل: 0. 51 يوميا اخر زياره: [ +] الإتصالات الحالة: وسائل الإتصال: المنتدى: منتدى زراعة الفواكه شجرة التين من أقدم الأشجار ورد زكرها فى الكتب السماوية وثمارها فاكهه محببه لدى الشعب المصرى وقيمتها الغذائية عالية إنتشرة زراعته بمحافظة مطروح وكذا فى سيناء منذ سنين طويلة ثم دخلت الأراضى الجديدة وخاصة منطقة النوبارية بأصناف جديدة أيضاً كذا منطقة شرق العوينات وظهر التين المجفف المصرى بالأسواق. أصنافه: هناك عدة أصناف قديمة التواجد فى مصر وهناك أصناف دخلت حديثة مع إنتشار الزراعة بالأراضي الجديدة وأهم الأصناف المنزرعة هى: 1. السلطاني (البرشومي): وقشرة الثمره بنية اللون واللحم احمر وهو واسع الإنتشار فى مصر اشجاره قوية النمو لايتحمل الملوحة العالية يزرع بالمناطق الرطبة. 2. العبودي: أوراقة صغيرة ثمارها متوسطة الحجم كروية القشرة رقيقة سهلة الفصل بنية اللون واللحم احمر ايضاً مثل السلطاني. 3. الأسواني: منتشر فى قنا وأسوان اللحم أحمر الأوراق متوسطة الحجم الثمار كبيرة كمثرية شديدة الحلاوة وقشرة الثمرة خضراء مصفرة.

شهادة cipd في السعودية

طرق الزراعة هناك طرق عديدة لإنشاء مزارع التين: 1- في المناطق التي تعتمد على الري الدائم: ( أ) المزارع العادية: تزرع الأشجار على مسافة 4 × 4 م وتربى حيث تكون أشجار كبيرة الحجم. ( ب) مزارع نصف كثيفة: وفيها تزرع الأشجار على مسافة 2 × 2 وتربى الأشجار بحيث تكون صغيرة الحجم. ( جـ) المزارع الكثيفة: مزارع التين الكثيفة المنزرعة في الفيوم في منطقة دار الرماد تعتبر من أول حدائق الفاكهة الكثيفة في العالم حيث يظن أن أول من استخدم هذه الطريقة هم قدماء المصريين وتقوم هذه الطريقة على زراعة عدد كبير من العقل على مسافات متفاوتة بطريقة خاصة وقد قاربت هذه المزارع على الانقراض نتيجة تعرضها للإصابة بالآفات لتزاحم نباتاتها وصعوبة العناية بها وخدمتها. ومن الواجب تطوير هذه المزارع واستنباط طريقة جديدة تعتمد على نفس الفكرة وتلافي العيوب المذكورة. 2- المناطق البعلية ( الغير مروية): يزرع التين على الكثبان الرملية بقرب الساحل في منطقة سيناء دون ري ويتم الاعتماد على المياه السطحية القليلة المتوفرة والمطر والمياه المخزنة في أعماق الكثبان الرملية. وتغرس هذه المزارع بالعقل الطويلة السابق ذكرها التي تصل إلى قاع الكثب الرملي وفي جميع الحالات يتم غرس النباتات في موسم السكون الشتوي الرى يراعى الاسترشاد بهذه المعدلات في رسم البرنامج السمادي المناسب للتربة وكثافة الزراعة ويراعى الحذر في التسميد الأزوتي دون إسراف أو تقتير حتى يمكن تحقيق إثمار متوازن مع النمو الخضري.

  1. تكلفة زراعة الاسنان في الاردن
  2. علكة النيكوتين في السعودية
  3. التمريض المنزلي في السعودية
  4. مبيعات السيارات في السعودية
  5. زراعة اسنان في الاردن
  6. كسر البروكسي في السعودية
  7. مراكز زراعة الشعر في امريكا

2- التين الأزميرلي: هو أحد مجامع التين الشهيرة في العالم وتستخدم ثمار التين الأزميرلي غالبا للتجفيف إلا أن ثماره لا تنمو دون تلقيح بحبوب لقاح ناتجة من أشجار ملقحة تنتمي إلى المجموعة التالية وهي مجموعة التين البري. 3- التين البري: يحمل أزهارا مذكرة تنتج حبوب لقاح يتم نقلها بواسطة حشرة البلاستوفاجا إلى الأزهار المؤنثة لأشجار التين الأزميرلي فيتم التلقيح والعقد. ولا تزرع في مصر إلا المجموعة الأولى للتين العادي. ولم تنجح محاولات زراعة وإنتاج التين الأزميرلي بسبب عدم تأقلم حشرة البلاستوفاجا في مصر حتى الآن. أولا: يوجد في مصر مجموعة من أصناف التين العادي تزرع من قديم الزمان وقد يرجع تاريخ بعضها إلى عهد قدماء المصريين ومن أهمها: 1- السلطاني: ويعرف في بعض المناطق البرشومي أو الفيومي وهو أكثر الأصناف انتشارا يزرع حاليا على الساحل الشمالي الغربي – الثمار كبيرة – القشرة الخارجية بنية اللحم يميل للون الأحمر. 2- العبودي: ينتشر في محافظة قنا – ثماره صغيرة ذات قشرة رقيقة بنية اللون – اللحم أحمر. 3- العدسي: ينتشر هذا الصنف في محافظة شمال سيناء الثمرة كروية صغيرة – حلوة اللحم ومنه سلالتين: ( أ) العدسي الأحمر ولون جلدته حمراء ولحم احمر.