تصريح السفر لدول الخليج

Monday, 30 November 2020

تشدد وكالة الأحوال المدنية في وزارة الداخلية، على ضرورة المحافظة على بطاقة الهوية الوطنية وعدم تعريضها للتلف بأي شكل من أشكاله، إذ يترتب عليها إثبات هوية المواطن والمواطنة في جميع الجهات الحكومية، كما أنها تحفظ حقوقه، باعتبارها وثيقة رسمية مهمة. وعرّفت «الأحوال المدنية» تلف «بطاقة الأحوال» بأنه: «ما يغير بياناتها أو يخفيها كالقطع واختفاء الأرقام والبيانات». وحول ذلك، تفاعلت «الأحوال المدنية» مع استفسار أحد المغردين حول إمكانية السفر لإحدى دول مجلس التعاون، مفيداً بأن الشريحة المدمجة مع «بطاقة الأحوال» في الخلف مفقودة، ليأتي رد «الأحوال» بأن ذلك «لا يمكن»، مطالبة في هذه الحالة بسرعة إصدار بطاقة «بدل تالف». وأوضحت «الأحوال المدنية» أنه لإصدار «بدل تالف» للهوية الوطنية يتم حجز موعد إلكتروني واتباع الإجراءات المطلوبة، مفيدة بأنه يتم احتساب غرامة عند إصدار «بدل تالف» للمرة الثانية ومقدارها 100 ريال. يذكر أن «الجوازات السعودية» أوضحت أنه يمكن لحاملي الهوية الوطنية السفر ضمن دول الخليج بالهوية الوطنية، على أن لا تقل صلاحية سريان الهوية عن ثلاثة أشهر، دون الحاجة لتصريح سفر لمن بلغ الـ21 عاماً فأكثر.

لا يمكن السفر لدول الخليج ببطاقة الأحوال في هذه الحالة! - أخبار السعودية | صحيفة عكاظ

وأوضحت وزارة الصحة أن الحالات التي تم اكتشافها أمس، وعددها 7 حالات، أُصيبت بالعدوي قبل دخولها مملكة البحرين وهي لمواطنات قادمات عن طريق رحلات جوية غير مباشرة من إيران عبر مطار البحرين الدولي. وقد أجرت الفرق الصحية في المطار الفحوصات اللازمة للمصابات فور وصولهن في القاعة المخصصة للقادمين من الدول التي تفشى فيها المرض وتم وضعهن بالحجر الصحي الاحترازي، وبعد الاشتباه بإصابتهن بالفيروس تم اتخاذ الإجراءات الصحية اللازمة، حيث أظهرت نتائج التحاليل المخبرية إصابتهن بالفيروس. كما أعلنت شؤون الطيران المدني في البحرين، أمس، عن تقليل عدد الرحلات التي يستقبلها مطار البحرين الدولي من دول المنطقة وتمديد تعليق جميع الرحلات القادمة من مطاري دبي والشارقة الدوليين لمدة 48 ساعة إضافية ضمن الإجراءات الاحترازية للحفاظ على سلامة المواطنين والمقيمين من فيروس كورونا، وعلّقت جميع الرحلات القادمة والمغادرة مع العراق ولبنان حتى إشعار آخر. وضمن الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية اللازمة للتصدي لفيروس كورونا ومنع انتشاره، وبعد القرار إلزام جميع مكاتب السفر والسياحة بالوقف الفوري للعروض الترويجية للسفر إلى إيران، أعلنت هيئة البحرين للسياحة والمعارض أمس، غلق مكتبين للسفر غير مرخصين يقومان بالإعلان عن عروض ترويجية لعدد من الوجهات السياحية ومن ضمنها إيران.

"الجوازات": سفر المرأة لدول الخليج لا يحتاج لتصريح إلا في هذه الحالة سبق 2019-08-24 24 أغسطس 2019 - 23 ذو الحجة 1440 12:55 AM أكدت إدارة الجوازات أن سفر المرأة لدول الخليج بالهوية الوطنية "البطاقة" لا يحتاج لتصريح، وأوضحت أنه يشترط فقط أن لا يقل العمر عن 21 سنة، حسب التعديلات الجديدة على وثائق السفر، وألا تقل صلاحية الهوية عن ثلاثة أشهر عند السفر. يُذكر أن مجلس الوزراء كان قد عدّل على نظام وثائق السفر، وأتاح للمرأة العديد من الحقوق؛ إذ منحها حق استخراج جواز سفر مباشرة دون موافقة ولي أمرها، وساوى بين الذكر والأنثى في حقوق تصريح السفر دون سن 21 سنة، كما أعطى المرأة حق طلب الحصول على سجل الأسرة، والتبليغ عن حالات الولادة والوفاة.

وقال الحربي في تصريح صحافي، أمس، إنه حرصاً على سلامة الأبناء الطلبة وجميع العاملين في الوزارة تم اتخاذ العديد من الإجراءات منها استمرار الدراسة إلى نهاية شهر رمضان، وذلك ضماناً لتطبيق الخطة المقررة الخاصة بالمناهج الدراسية. وأوضح أن الاختبارات ستبدأ بعد عيد الفطر مباشرةً لجميع المراحل الدراسية. الإمارات بدورها، علّقت الإمارات التنقل باستخدام بطاقة الهوية الوطنية بصفة مؤقتة لمواطنيها ومواطني دول مجلس التعاون اعتباراً من اليوم، وذلك ضمن سلسلة إجراءات احترازية للحد من تفشي فيروس كورونا الجديد، وذلك بإلزامية استخدام وثيقة جواز السفر المعتمد لبيان ورصد حركة تنقل الأفراد من وإلى الدول التي يشكل انتشار فيروس كورونا الجديد فيها خطراً على المواطنين والمقيمين. إلى ذلك، أعلنت الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية الإماراتية تعليق خدمات نقل الركاب للعبّارات (الفيري) مع إيران وحتى إشعار آخر. وألزمت جميع السفن التجارية القادمة إلى البلاد تقديم بيان عن حالة البحّارة الصحية قبل وصولها بـ72 ساعة، لرصد الحالات المشتبهة بين البحّارة للتعامل معها وفق الإجراءات الصحية البحرية المتعارف عليها دولياً وبما يضمن منع انتقال العدوى، وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الإمارات لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

إجراءات الحماية من «كوفيد ـ 19» تعيد فرض جواز السفر لتنقل الخليجيين | الشرق الأوسط

  • كنكت راوتر 4g موبايلي الرقم السري
  • جهاز فصل البلازما عن الدم
  • تحميل صوت بسم الله الرحمن الرحيم mp3
  • فتح ملف جديد في نظام نور
  • Xpel حبوب
  • صلاة العصر في الدمام
  • خدمة مديري وزارة الصحة السعودية - المُحيط
  • رقم شركة التعاونية للتأمين في المملكة - عروض اليوم
  • التأمين الطبي
  • بوابة الدراسات العليا بجامعة الملك سعود
  • شعر عن الحزن

وردت «مديرية الجوازات» «بأن تأشيرة الزيارة العائلية المتعددة لا تُمدد، وعلى حاملها مغادرة المملكة قبل انتهاء فترة الإقامة المحددة في التأشيرة، ومن ثم العودة مجددًا للمملكة لاستكمال فترة تأشيرة الزيارة». ويمكن تمديد تأشيرة الزيارة العائلية عن طريق منصة أبشر حتى 180 يومًا من تاريخ الدخول، كما يجب الأخذ في الاعتبار قبل طلب عملية التمديد، أن يكون قبل نهاية صلاحية التأشيرة بـ7 أيام وأقل، وأن يكون مضى على انتهاء التأشيرة أكثر من ثلاثة أيام، وألا تتجاوز مدة تأشيرة الزيارة بعد التمديد 180 يومًا من تاريخ دخول السعودية. وينص نظام وثائق السفر على أنه لا تجوز مغادرة المملكة إلا لمن يحمل وثيقة سفر سارية المفعول، كما لا تجوز مغادرة المملكة أو دخولها إلا من المنافذ التي يحددها وزير الداخلية، وتبين اللائحة التنفيذية إجراءات الدخول والمغادرة. كما ينص النظام على معاقبة كل من يغادر المملكة أو يدخلها دون وثيقة سفر -إلا ما كان له عذر مقبول- بغرامة لا تزيد على خمسة آلاف ريال، أو بالمنع من السفر مدة لا تزيد على ثلاث سنوات أو بهما معًا. اقرأ أيضًا توضيح مهم من «الجوازات» حول تأشيرة الزيارة العائلية المتعددة «الجوازات» توضح ضوابط تمديد تأشيرة «الزيارة التجارية»

ارتفاع الإصابات في الكويت وعمان... وتعديل على التقويم الدراسي الكويتي الرياض: صالح الزيد الدمام: عبيد السهيمي أبوظبي: «الشرق الأوسط» ازدادت التدابير الاحترازية لمواجهة فيروس «كورونا» الجديد (كوفيد - 19) في دول الخليج، حيث قررت ثلاث دول وقف التنقل ببطاقة الهوية الوطنية مؤقتاً، في إجراءٍ هو الأول منذ إعلان بدء تطبيق التنقل بالبطاقة دون جواز السفر قبل أكثر من 14 عاماً. وعزّزت الإجراءات التي اتّخذتها الدول الخليجية الثلاث، السعودية والإمارات والكويت، من المدى الوقائي في سبيل تحقيق خطوات أكبر بين الدول كافة، خصوصاً أن الرحلات متاحة بين معظم هذه الدول وإيران، التي تشكّل اليوم بؤرة لانتشار الفيروس في منطقة الشرق الأوسط. السعودية قرّرت السعودية للوقاية من فيروس كورونا الجديد بعد أن وصل إلى بعض الدول الخليجية قادماً من إيران، اتّخاذ إجراء تعليق استخدام الهوية الوطنية لمواطني دول مجلس التعاون للتنقل بينها، والعودة إلى استخدام جواز السفر للتنقل لتتحقق الجهات المعنية في منافذ السعودية من الدول التي سافر إليها مواطنو دول مجلس التعاون قبل وصولهم إلى المملكة. ولم يكفّ أن تُصدر المديرية العامة للجوازات في السعودية بياناً تدعو فيه جميع المسافرين القادمين إلى المملكة عبر المنافذ البرية والبحرية والجوية كافة إلى ضرورة الإفصاح أمام موظفي الجوازات عن وجودهم في جمهورية الصين الشعبية أو إيران خلال الأيام الخمسة عشر السابقة لوصولهم، ضمن الإجراءات الصحية المعتمدة للوقاية من فيروس «كورونا الجديد».