الاعتداء على رجل امن

Sunday, 29 November 2020
  1. ضبط مطلوبين ومصور فيديو الاعتداء على رجل امن في جرش | شرق وغرب | وكالة عمون الاخبارية
  2. قناة المملكة - ضبط 3 أشخاص اعتدوا على رجل أمن في جرش

توقيف عددا من الاشخاص في مراكز الاصلاح والتأهيل قاموا بالاعتداء على احد رجال الامن العام في محافظة جرش امس، حيث جرى تحديد اربعة اشخاص اشتركوا بالاعتداء والقي القبض على ثلاثة منهم وجرى توديعهم للمدعي العام فيما جرى التعميم الشخص الرابع، والبحث جار عنه. — مديرية الأمن العام (@Police_Jo) May 1, 2020 ويحظى رجال الأمن بالتقدير والاحترام في الأردن، وما حدث مع شرطي قام بعمل إنساني مع سيدة مسنة خلال الحظر المفروض لمواجهة تفشي فيروس كورونا، أكبر دليل. حيث تلقى الشرطي أسامة فقهاء اتصالاً هاتفياً من الملك عبدالله الثاني، وأثنى على ما قام به مع السيّدة. عجوز اردنية خرجت من بيتها متوجهة الى بيت شقيقتها أثناء حظر التجوُّل فوجدها رجال الامن العام وقاموا بايصالها … اللّهُمَّ زِدنا بالأردِنِّ فخرًا وإرتقاءا اللهم ارفع مكانة مَن وضع النجوم على كتفها واسعِد قلبه وقلوب زملائِهِ في الدُّنيا والآخرة #الاردن_مفخره #الاردن_كورونا #الاردن — Atif Sh A RUB عاطف شريف (@abulrub1) March 30, 2020 وكانت السيدة خرجت من منزلها غير مدركةٍ لما يدور في الخارج من اجراءات، حيث صادفها رجل أمن، وقام بإلباسها رداءه العسكري كي يقيها من البرد، ومساعدتها، وتوصيلها بسيارة الامن الى المكان الذي تريده.

ضبط مطلوبين ومصور فيديو الاعتداء على رجل امن في جرش | شرق وغرب | وكالة عمون الاخبارية

ألقت الأجهزة الأمنية القبض على 3 أشخاص وما زالت تبحث عن رابع، اشتركوا في الاعتداء على أحد رجال الأمن العام في محافظة جرش، بحسب مديرية الأمن العام، الجمعة. وقال الناطق باسم المديرية، عامر السرطاوي، إن "عددا من الأشخاص قاموا بالاعتداء على أحد رجال الأمن العام في محافظة جرش أمس (الخميس) وتجمهر على إثرها مجموعة من الأشخاص، حيث احتصل رجل الأمن على تقرير طبي يفيد بأن حالته حسنة". وأضاف السرطاوي في بيان، "جرى تحديد 4 أشخاص اشتركوا بالاعتداء وألقي القبض على 3 منهم، وجرى توديعهم للمدعي العام والذي قرر توقيفهم في أحد مراكز الإصلاح والتاهيل، فيما جرى التعميم الشخص الرابع، والبحث جار عنه". المملكة

  1. ضبط المطلوبين الرابع والخامس بقضية الاعتداء على رجل الأمن في جرش - Alghad
  2. شجوا رأسه وخلعوا قميصه.. "شاهد" بائعون يعتدون بالضرب على رجل أمن في جرش وهذا ما جرى | وطن
  3. من يعتدي على رجل الأمن فقد اعتدى على الأردنيين | كتاب عمون | وكالة عمون الاخبارية
  4. "النيابة": الاعتداء على رجل الأمن أثناء مهامه جريمة كبيرة تستوجب للتوقيف - المدينة
  5. الإعتداء على رجل أمن في جرش | سواليف
  6. مشاريع مدرسية
  7. من غير ليش

أكدت النيابة العامة أن الاعتداء على رجل الأمن أثناء مباشرته مهامه بتنفيذ الأنظمة والتعليمات وضبط المخالفات ضمن اختصاصه، أو الإضرار بمركبته الرسمية أو بما يستخدمه من تجهيزات، من الجرائم الكبيرة الموجبة للتوقيف، والمقتضية للعقوبة المغلظة. جاء ذلك في تغريدة للنيابة العامة على حسابها في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قالت فيها: "يُحظر الاعتداء على رجل الأمن أثناء مباشرته مهامه بتنفيذ الأنظمة والتعليمات وضبط المخالفات ضمن اختصاصه، أو الإضرار بمركبته الرسمية أو بما يستخدمه من تجهيزات، وتُعد هذه الأفعال من الجرائم الكبيرة الموجبة للتوقيف، والمقتضية للعقوبة المغلظة. "

ضبط مطلوبين ومصور فيديو الاعتداء على رجل امن في جرش عمون - قال الناطق الاعلامي باسم مديرية الامن العام انه واستكمالا للتحقيق في قضية الاعتداء الذي قام بها مجموعة من الاشخاص على احد رجال الامن العام في محافظة جرش فقد القي القبض على المعتدين الرابع والخامس اللذين كانا قد تواريا عن الانظار بعد تحديد مكان تواجدهما. واضاف الناطق الاعلامي انه جرى كذلك تحديد هوية الشخص الذي قام بتصوير مقطع الاعتداء ونشره عبر مواقع التواصل الاجتماعي وجرى ضبطه وسيتم احالة المقبوض عليهم للقضاء. وبين ان مديرية الامن العام ستحرص على ان ينال المعتدون جزاءهم العادل وبأقصى العقوبات المقررة وفقاً لضوابط القانون ، معربا عن شكره لجميع المواطنين الذين وقفوا مع رجل الامن العام واستنكروا مثل هذه الافعال الخارجة عن قيم الاردنيين. وشدد الناطق الاعلامي على ان لدى الامن العام القوة الرادعة والقادرة على التعامل مع جميع الخارجين عن القانون وبانه لن يفلت من يد العدالة كل من تسول له نفسه القيام بمثل هذه الاعمال ، لافتاً ان قوتنا الحقيقية هي تلك النابعة من تكاتفنا جميعاً والتفافنا حول الوطن وقيادتنا الهاشمية الحكيمة.

قناة المملكة - ضبط 3 أشخاص اعتدوا على رجل أمن في جرش

— 🦋 (@zzr__94) May 1, 2020 وطالب مُغرد باسم فراس أن تكون عقوبتهم شديدة، وكتب: "أشد العقوبات يجب أن تطبق عليهم". أشد العقوبات يجب أن تطبق عليهم. — Firas H (@hijjawi_firas) May 1, 2020 وتوقع مغرد باسم إسماعيل أن تكون عقوبتهم رادعة وشديدة قياساً على ماحدث معه شخصياً، وكتب: "انا حكيت لشرطي ابعد عن اخوي اكلت فيها 8 ايام جويده ما بالك هذول". انا حكيت لشرطي ابعد عن اخوي اكلت فيها 8 ايام جويده ما بالك هذول 😅😅😅😅😅 — ismaeal makkawi (@IMakkawi) May 2, 2020 وكتب فواز سالم: "يجب ان يكون العقاب رادع ومعلن.. مهما كان السبب فهذا اعتداء على هيبة بلد". يجب ان يكون العقاب رادع ومعلن.. مهما كان السبب فهذا اعتداء على هيبة بلد — فواز سالم (@FawwazSalem) May 1, 2020 وفي وقت لاحق، أعلنت مديرية الأمن العام أنه تم القبض على الأشخاص المعتدين. وذكرت المديرية في تغريدة عبر "تويتر" أنه تم توقيف عددا من الاشخاص في مراكز الاصلاح والتأهيل قاموا بالاعتداء على احد رجال الامن العام في محافظة جرش أمس، حيث جرى تحديد أربعة أشخاص اشتركوا بالاعتداء وألقي القبض على ثلاثة منهم وجرى توديعهم للمدعي العام فيما جرى التعميم الشخص الرابع، والبحث جار عنه.

رابعا: لِمَا يقدمون من خدمات متواصلة مباشرة أو من وراء جدر لا نعلم عنها شيئا ، وكل يوم نلحظ تقدما مشهودا في تلك المشاريع الأمنية التي نلمسها واقعا. خامسا: أن رجل الأمن معنيٌّ بحفظ الأمن والأمان داخل الوطن ومكلف بتطبيق القانون ؛ فأي اعتداء عليهم هو اعتداء على القانون الذي توافق عليه الجميع ميزانًا يحكم بين الناس بالعدل ، ملجأ للمظلوم. سادسا: لقد انتشرت في الآونة الأخيرة بعض الممارسات التي تكشف عن إساءات واضحة لرجال الأمن ولم يكن ردة الفعل من الأجهزة لضعف أو لتهاون في الحفاظ على كرامتهم، على الرغم من وجود القوانين الرادعة وما يرتبط بها من عقوبات مشددة ، وللأسف إن بعض القضايا انتهت كما تنتهي أي مشكلة بسيطة ، جاهةً وعطوةً وفواتًا ، وكان الأولى أن يطبق القانون بعيدا عن النهايات المعروفة. سابعا: المطلوب من الحكومة توفير الحماية القانونية لرجال الأمن ، وذلك من خلال إيقاع أشد العقوبات باعتبار الاعتداء عليهم جُرْمًا يستحق عقوبة شديدة على كل معتدٍ وبخاصة أثناء أدائه الواجب الرسمي. ثامنا: إن الحكومة بأجهزتها الأمنية مسؤولة عن تنفيذ القانون وتطبيقه بلا تردد ، أو تأخيير، ونحن جميعا مسؤولون عن رمزية هيبة صورة رجال الأمن مجتمعًا ومدارس وجامعاتٍ ومؤسساتٍ مدنية ومساجدَ وأسرًا وإعلامًا.

من يعتدي على رجل الأمن فقد اعتدى على الأردنيين أ. د. خليل الرفوع رجل الأمن هو من يعمل في الجيش العربي وأجهزة الأمن المعروفة ، الأمن العام وقوات الدرك والمخابرات العامة والدفاع المدني ، فكل من يضع التاج الملكي على رأسه فهو رجل أمن له مما ينتمي إليه شرف انتماء وكبرياء وجود ، وأعرف أن جميع الأردنيين يتفقون على أن رجل الأمن هو رمز لهيبة الدولة وقبل ذلك وبعده هو رمز لهم مثل ما له من حرص على استمرارية الدولة وأمنها ، لماذا يحيّ الأردنيون رجال الأمن ؟ هو سؤال تجد إجابته في وجوههم وألسنتهم ، وجوه يُطْمأَنُ لهم وألسنة تنطق بالحق أينما تحدثت مع أردني ، إن الأمن عندنا قبل كل شيء " فليعبدوا رب هذا البيت الذي أطعمهم من جوع وآمنهم من خوف " ، فلا طعام بلا أمن ، ولن تهنأ أمة إذا أذاقها الله لباس الخوف والجوع ، رجل الأمن رمزٌ ، مَنْ يعتدي عليه فإنما يعتدي على الأردنيين جميعًا ؛ لأنه بذلك يمسُّ مقدسا من مقدسات الأردن ، وإذا أصيبت الأمة في مقدساتها فإنها ساقطة في فوضى الدماء والدمار والخراب ، وإذا اعتدي على رجل واحد منهم فإن نُذُر الفتنة تطلُ بوجهها القبيح والفتنة أشد من القتل وهي يالضرورة أكبر عند الله.

الوكيل الاخباري - قال الناطق الاعلامي باسم مديرية الامن العام ان عددا من الاشخاص قاموا بالاعتداء على احد رجال الامن العام في محافظة جرش امس وتجمهر على اثرها مجموعة من الاشخاص ، حيث احتصل رجل الامن على تقرير طبي يفيد بان حالته حسنة. واضاف الناطق الاعلامي انه جرى تحديد اربعة اشخاص اشتركوا بالاعتداء والقي القبض على ثلاثة منهم وجرى توديعهم للمدعي العام والذي قرر توقيفهم في احد مراكز الاصلاح والتاهيل فيما جرى التعميم الشخص الرابع، والبحث جار عنه.

آخر تحديث مايو 2, 2020 فجر مقطع فيديو، جرى تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، لاعتداء مجموعة من الباعة من أصحاب البسطات في أحد اسواق مدينة جرش الاردنية، على رجل أمن أثناء أداء مهامه موجة غضب واسعة في الأردن. وتظهر اللقطات بالفيديو الذي رصدته "وطن" لحظة تجمهر أصحاب البسطات حول رجل أمن، وضربه وسحله، وخلعوا قميصه، بينما حاول آخرون اللحاق بهم لإنقاذه. الحادثة فجرت موجة غضب واسعة، دفعت النشطاء إلى مناشدة السلطات الاردنية، لإعتقال كل المتورطين في الاعتداء، معتبرين ما جرى بلطجة وإهانة لجهاز الأمن العام. وكتب ناشط باسم سفيان: "مافيهم أدب أُطالب بإعدامهم. رجل الأمن خايف عليكم وسهران على خدمتكم. بس إنتو بدون أدب. كلنا رجال أمن وجيش". مافيهم أدب أُطالب بإعدامهم. كلنا رجال أمن وجيش — sufian -M-F- Nuserat(Abu Al zain) (@NuseratZain) May 1, 2020 وامتعضت ناشطة أخرى من اعتداء عدة رجال على شخص واحد، وكتبت: "بغض النظر عن انه رجل أمن و هالشي لازم يتحاسبوا أشد الحساب عليه، بس هل انه قمة الرجولة انه خمسين يضربوا واحد! ". بغض النظر عن انه رجل أمن و هالشي لازم يتحاسبوا أشد الحساب عليه، بس هل انه قمة الرجولة انه خمسين يضربوا واحد!

وبعد ، فإن رجل الأمن في مهماته الموكولة إليه يُعَدُّ نائبا عن ولي الأمر، الذي هو رمز للأردنيين بشرعيته الدينية والتاريخية والمجتمعية والأمنية ، وفي ذلك دلالة كافية لأن نحترم رجل الأمن وتكون لغة الحوار هي اللغة التي نلجأ إليها في أي حوار معهم بعيدا عن سلوكيات الاستفزاز والاستقواء. فالحوار معهم هو حوار مع الوطن وإن وصل في لحظات التصعيد إلى مستوى الخصام.

  1. صور لكوكب الارض