مطعم دار حمد

Sunday, 29 November 2020

المأكولات المقدمة يغلب عليها الطابع الكويتي، فهي مستوحاة تماما من مائدة العائلة المحلية التي أتقنت أطباقها على مدى أجيال، ولكن القائمين على دار حمد حرصوا على إعادة صياغة هذه الأطباق بصورة حديثة وطعموها باللمسات الحديثة وطرق التقديم المتطورة لكي تعجب ذوق الكبار والصغار، ولتبقى المأكولات الكويتية العريقة طويلا في ذائقة الأجيال الحالية والقادمة. "فالمجبوس" حاضر بدار حمد بكل أصنافه، والمربين بالإضافة على أطباق الأسماك والرز الشهيرة. طبق "التبسي" من الأطباق المفضلة هناك، وهو عبارة عن طبقات من الباذنجان والبطاطا ولحم العجل بصلصة الطماطم الحامضة. ولا يتوانى شيف دار حمد من تقديم أطباق تثير ذكريات الماضي مثل "مكرونة المدارس" والكبب بكل أنواعها وساندويشات الشاورما الشهية على جانب من خبز التنور الطازج وخبز الرقاق مع التمر. ولا تقتصر نشاطات دار حمد على الأكل والضيافة فقط،بل هناك مساحات وغرف في الطابق الأول مخصصة لاستضافة الحفلات الخاصة والأنشطة الثقافية بكل أنواعها، بالإضافة إلى لوبي لشرب الشاي ولاونج وغرفتين للحجوزات الخاصة مسماه تيمنا بنوعين من المجوهرات القدمية وهي "الهامة والتلول".

مجلة الأسطورةدار حمد.. عائلة عريقة ومفهوم أصيل.#kuwait,#alostoura,#onlineShopping

  • مطعم دار حمد بالكويت
  • مطعم دار حمد المباركية
  • انواع ماكينة الخياطة واسعارها
  • خزانات المياه البلاستيكية
  • لحم الخنزير - ويكيبيديا
  • ترتيب و جدول دوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى السعودي
  • مطعم دار حمد الكويت
  • رقم تلفون مطعم دار حمد الكويت
  • مطعم دار حمد وين مكانه
  • الخطوط الملكية المغربية جدة
  • أفضل قصائد الأمير خالد الفيصل - المرسال
  • مطعم دار حمد طلبات

مطعم دار حمد المباركية

لا أتولى إدارة "دار حمد" بشكل كامل، حيث يشرف على هذه المهمة أليكس بيتاس؛ ولكني أتواجد في "دار حمد" بشكل منتظم ومستمر، حيث أحرص خلال وجودي على الوقوف على طاولات الضيوف والترحيب بهم بشكل عفوي وحقيقي مع الاستماع باهتمام إلى آرائهم. أؤمن بأن هذا الأمر يعزز الإحساس المنزلي الدافئ في "دار حمد"، حيث أسمع كثيرا من الضيوف الذي كانوا على معرفة بوالدتي، رحمها الله، بأنهم يشعرون بوجودها في المكان. يعرف عن أهل الكويت أنهم متذوقون للطعام من الدرجة الأولى.. كيف تتعاملون مع الانتقادات التي قد تواجهونها؟ نستقبل كلّ الآراء والملاحظات والتصويبات، ونتقبّل الانتقادات البناءة برحابة صدر ورغبة في التطور والتقدم. نشجّع زائرينا على إبداء آرائهم وملاحظاتهم، سواء في المطعم نفسه أو عبر موقعنا الإلكتروني، وحسابنا الرسميّ في الإنستغرام، وصفحتنا الرسميّة في فيسبوك. نأخذ آراء الآخرين بجدية، ونعمل على تطوير أنفسنا بشكل دائم، على الرغم من صعوبة إرضاء جميع الأذواق. ولقد فزنا في شهر يناير الماضي بجائزة الكويت في الامتياز في خدمة العملاء والعلاقات العامة، وهذا خير دليل على حرصنا الصادق على أن يكون المشروع مطعم زائريه كما هو مطعمنا.

ربما يعتقد البعض انني أتحدث في هذا الموضوع عن الاسعار فقط وانها مرتفعة (نعم) ولكن ايضاً الاطباق كانت لذيذة (غالبيتها).. وعندما نشرت بعض الصور على سناب شات كانت أغلب الاسئلة تدور حول السعر وليس الطعم وهذا انطباع ربما يكون لدى الجميع انهم على استعداد لتجربة اي مطعم اذا كانت الاسعار معقولة! هناك أمر واحد لم يعجبني في المطعم (بالاضافة الى الاسعار) هو طريقة تسويق المطعم خاصة عند الحجوزات.. قمنا بالاتصال والحجز وتم اخبارنا انه لايوجد حجز ابداً واننا على قائمة الانتظاروسيتم الاتصال بنا للتأكيد عند الساعة السادسة مساءً قاموا بالاتصال وأخبرونا انه يوجد حجز ويمكننا التوجه الى المطعم، الى الان الأمور طبيعية ولكن من الساعة ٦:٣٠ مساءً وحتى التاسعة كان المطعم شبه فارغ تماما!! ان انطباع التسويق القديم الذي يعتمد على ان المطعم مزدحم وهناك حجوزات وضغط كبير وفي الحقيقة عكس ذلك لم يعد ينفع على الاطلاق اي نعم انه في تمام الساعة التاسعة اصبح المطعم مزدحم نوعا ما ولكن خلال الساعات الثلاثة الماضية كان بإمكان المطعم اخذ الحجوزات بشكل طبيعي الا اذا كانت هذه ضمن سياسات التسويق لديه!

مطعم دار حمد بالكويت

أحد أحدث المطاعم في الكويت وربما يكون من بين الأغلى أيضاً (قياساً بالكمية)، مطعم دار حمد هو مطعم كويتي يقدم أطباقاً كويتية مثل (مچبوس الدجاج واللحم) و(مطبق زبيدي) وغيرها من الأطباق المعروف بالاضافة الى أطباق غير كويتية مثل المشاوي على سبيل (شيش طاووق و ريش وغيرها) موقع المطعم مقابل المقهى الشعبي وبالقرب من مجمع مارينا مول (اضغط هنا) المطعم عبارة عن بيت كبير تم تحويله بالكامل الى مطعم وهناك مواقف سيارات بالخلف وخدمة ايقاف السيارة المجانية لا أتذكر عدد حبّات ورق العنب ولكن أتذكر انها أقل من ٥ قطع كانت بسعر قريب من الـ ٤ دنانير كويتي اما طبق المشاوي وهو عبارة عن سيخين من الكباب وقطعتين ريش وسيخين شيش طاووق وسيخ تكة بسعر ١٠. ٥ دينار كويتي بعض المقبلات والسلطات كانت تتراوح اسعارها بين ٤ و ٥ دنانير (ربما أكثر)، بعد تناول وجبة العشاء اخترت أحد أنواع الشاي في كوب متوسط الحجم بسعر ٢. ٢٥٠ دينار كويتي! تبرير هذه الاسعار ان الاطباق (ربما) لأنها لذيذة ولكن قياسا بكمية المقبلات والسلطات لمطعم على الاقل ليس بعالمي موضوع غريب نوعا ما، سمعت مساء أمس ان تكلفة اعادة بناء ذلك المنزل وترميمه وتأثيثه وما الى ذلك وصلت الى ٤ مليون دينار كويتي (المعلومة تحتاج الى تأكيد)!

سيناء الحميضي سيدة أعمال كويتية شغوفة بالكويت وأهلها وتاريخها العريق ومذاقها التقليدي الأصيل. تملك بالشراكة مع أخواتها وشقيقها مشروع "دار حمد". يهتم "دار حمد" الذي كان في الأصل منزلا قديما وعريقا بتقديم أطباق كويتية تقليدية بأسلوب عصري وأجواء تعبق بجمال الماضي. أصبح "دار حمد" خلال فترة قصيرة علامة بارزة في الكويت ووجهة أولى للزوار من الخليج العربي، وكذلك الوفود الرسمية من خارج البلاد كان آخرها وفد من متحف اللوفر الفرنسي. سيناء الحميضي شخصية جذابة واجتماعية بالمعنى الحقيقي للكلمة، حيث تعشق الناس من مختلف الجنسيات وتبادر دائما بالتواصل مع من حولها. تخصصت سيناء بدراستها الجامعية في قسم المحاسبة، إلا أنها تفرغت بعد الزواج لرعاية عائلتها الصغيرة وبناتها الثلاث، حيث تزوجت اثنتان منهما خلال العام الماضي، أما الثالثة فتدرس حاليا المرحلة الجامعية في بوسطن. ويبدو أن "دار حمد" هو بمنزلة الطفل الرابع لـ سيناء الحميضي.. تابعوا معنا هذا اللقاء الشائق معها حول هذا المشروع عبر صفحات "هي ". دبي ـ "لمى الشثري" Lama AlShethry ما تاريخ مبنى "دار حمد"؟ ومن أين أتت فكرة تحويله إلى هذا المشروع؟ موقع "دار حمد" الحاليّ كان منزل جدي المرحوم خالد عبداللطيف الحمد، الذي بُني في بداية الستينيات.