كتاب شيفرة دافنشي

Monday, 30 November 2020

[١] يستعين الكاتب إضافة إلى المحقيقين بشخصيات رديفة لها ارتباطاتها بحيثيات الجريمة، فيمنح بعضها مرتبة البطولة كصوفيا، فيما يقوم بعضها الآخر بتوجيه سرد الأحداث والمواقف التي تجري مع الأبطال والتي ستقود إلى حلّ لغز هذه القضية القائم على مجموعة كبيرة من الرموز المترابطة والمرّكبة. [١] ويضفي دان براون على شخصيات رواية شيفرة دافنشي مسحة كبيرة من الغموض، ويخفي معلومات كثيرة عنها؛ لكن الخيوط تتكشف تباعًا بعد أن يساور القارئ شعور بأنّ أغلب الشخصيات تريد مساعدة روبرت لانغدون في حل اللغز بينما هم يريدون في الحقيقة الاستفادة من خبرة لانغدون في فك الرموز للوصول إلى حل اللغز وتسخيره في خدمة مصالحهم، وأهم شخصيات رواية شيفرة دافنشي التي أضيفت إلى شخصية روبرت لانغدن: [٢] جاك سونيير: أمين متحف اللوفر الذي أصيب بطلق ناري مميت، ليكتب بدمائه بعد فرار القاتل بعض الرموز قبل أن يستلقي على هيئة تشبه هيئة الجسم في لوحة الإنسان الفيتروفي لليوناردو دافنشي. صوفي نوفو بطلة رواية شيفرة دافنشي، وهي حفيدة القتيل، شابّة جذابة في بداية الثلاثينيات، عملت كمحللة شيفرات لصالح الشرطة الفرنسية بعد خلاف مع جدها سونيير، وتتعرض صوفيا لمفاجآت كبيرة أثناء مغامراتها مع لانغدون في سبيل فك الشيفرات المتعلقة بلغز الجريمة.

نبذة عن رواية شيفرة دافنشي - سطور

مراجعات ( 4) اقتباسات ( 0) مرات تحميل () MustafA الناشر وليس المؤلف كتاب شيفرة دافنشي. إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال أحد الروابط التالية: بلّغ عن الكتاب أو من خلال صفحة الفيس بوك أتصل بنا وصف الكتاب من موقع ويكيبيديا... شيفرة دا فينشي رواية تشويق وغموض بوليسية خيالية للمؤلف الأمريكي دان براون نشرت عام 2003. حققت الرواية مبيعات كبيرة تصل إلى 60. 5 مليون نسخة (حتى آذار/مارس 2006) وصنفت على رأس قائمة الروايات الأكثر مبيعاً في قائمة صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية. تم ترجمة الرواية إلى 56 لغة حتى الآن بمليوني نسخة. تدور أحداثها في حوالي 500 صفحة في كل من فرنسا وبريطانيا. تبدأ بالتحديد من متحف اللوفر الشهير عندما يستدعي عالم أمريكي يدعى الدكتور روبرت لانغدون أستاذ علم الرموز الدينية في جامعة هارفارد على أثر جريمة قتل في متحف اللوفر لأحد القيمين على المتحف وسط ظروف غامضة، ذلك أثناء تواجده في باريس لإلقاء محاضرة ضمن مجاله العلمي. يكتشف لانغدون ألغاز تدل على وجود منظمة سرية مقدسة امتد عمرها إلى مئات السنين وكان من أحد أعضائها البارزين العالم مكتشف الجاذبية إسحاق نيوتن والعالم الرسام ليوناردو دا فينشي.

ضمن أجواء غامضة يدور بحث البروفيسور لانغدون أستاذ علم الرموز الدينية في جامعة هارفارد عن سر الرسالة التي تركها جد صوفي خلف لوحة ليوناردو دافنشي "مادونا أوف ذا روكس" والتي كانت حلقة أخرى تضاف إلى سلسلة من الرموز المرتبطة ببعضها البعض، حيث كان جد صوفي سونيير ذا ولع شديد بالجانب الغامض والعبثي لليوناردو دافنشي. وفي الوقت ذاته كان اهتمام البروفيسور لانغدون وولعه شديداً بالرموز الدينية وبفكها، فكتبه حول الرسومات الدينية وعلم الرموز جعلت منه معارضاً مشهوراً في عالم الفن حتى غدا حضوره قوياً وشهرته واسعة وخاصة بعد تورطه في حادثة في الفاتيكان، تلك الحادثة أخذت أبعاداً إعلانية إلى درجة جعلت أهل الفن مهتمين به إلى أبعد الحدود. ينطلق لانغدون وصوفي في رحلة بحثية تمر في شوارع روما متوقفة عند كاتدرائياتها مروراً إلى باريس متوقفة عند متحف اللوفر في رحلة مشوقة لمعرفة سر رسالة جد صوفي، والتي فتحت آفاقاً إلى اكتشاف سر الفارس المخلد في قصيدة دونت ضمن تلك الرسالة وذلك ضمن أجواء بوليسية شيقة وبأسلوب تميز به الكاتب دان براون في قصصه ذات الطابع البوليسي، ويمكن القول بأن "شيفرة دافنتشي" هذه تتجاوز بتصنيفها الرواية البوليسية المثيرة بمراحل عديدة إذ أنها يلفها غموض ممتع مرتكز على أسرار بشكل ألغاز.

  1. ارخص سيارة بالسعودية
  2. الجنسي الحصان
  3. بوربوينت جاهز بالانجليزي عن التدخين
  4. اقرأ اون لاين - شيفرة دافنشي لـ دان براون | روائع الكتب
  5. كتاب شيفرة دافنشي
  6. راتب مدير فندق
  7. تحميل كتاب شيفرة دافنشي pdf تأليف دان براون - فولة بوك
  8. الترجمة من العربية الى الانجليزية
  9. افضل طريقة لعمل برميل المندي
  10. اجمل لوحات
  11. خطاب موجه للتامينات الاجتماعية

اقرأ اون لاين - شيفرة دافنشي لـ دان براون | روائع الكتب

[٣] تدرك صوفيا أن المحققين يشكوّن بلانغدون، فتقرر أن تساعده في الخروج من المتحف ويتمكنان من الهرب بعد اكتشاف مفتاح سري خلف إحدى اللوحات، وتقودهم رحلة الهرب إلى بنك زيورخ للودائع؛ حيث أخفى سونيير لسنين حقيقة وثيقة تكشف سر أخوية سيون محفوظة على ورق البردي في اسطوانة من الخل لا تفتح إلا برقم سري، وفتحها عن طريق الكسر يسبب انحلال الورقة بالخل، وهي بالأصل تقليد لفكرة اخترعها دافنشي تسمى الكريبتكس. [١] يساعد مدير البنك صوفيا ولانغدون في الهرب من الشرطة التي حاصرت البنك، ويحاول بعد ذلك سرقة الصندوق الذي يحفظ الكريبتكس لكنه يفشل بسبب دهاء لانغدون الذي يلجأ وصوفيا إلى صديقه القديم المؤرخ لاي تيبينغ، وهو المعلم الذي أمر بقتل سونيير، والذي بحث لسنين عن هذه الوثيقة، فيساعدهم في الهرب إلى لندن على متن طائرته الخاصة، وهناك تتكشف الأمور بعد عدة أحداث متسارعة تتبين فيها حقيقة القاتل، وحقيقة لاي تيبينغ وخداعه، وتدرك صوفيا بعد فك جميع الرموز أن جدها هو رئيس أخوية سيون، وأن جدتها هي المرأة التي رأتها مع جدها أثناء اكتشافها لأمر الطقس الجنسي الذي تمارسه الأخوية، وهو سبب خلافها مع جدها، كما تدرك صوفيا أنها ابنة السلالة التي تعود إلى علاقة السيد المسيح بمريم المجدلية، وهي الفكرة التي سببت للرواية انتقادات دينية وتاريخية واسعة.

"في لندن يرقد فارس دفنه بابا. جلبت له أعماله عقاباً إلهياً. أنت تبحث عن كرة ملكية موجودة على قبره. تحكي قصة جسد وردي ورحم حمل روحاً في قلبه". كانت الكلمات بسيطة للغاية. فهناك فارس مدفون في لندن. فارس فعل شيئاً أغضب الكنيسة. فارس كان ضريحه يفتقد إلى كرة كان يجب أن تكون موجودة فيه. أما الإشارة الأخيرة في القصيدة-جسد وردي ورحم حمل روحاً في قلبه-فكانت تقصد مريم المجدلية الوردة التي حملت بذرة المسيح. وبالرغم من الصراحة والوضوح التي اتسمت به القصيدة، إلا أن لانغدون لا زال يجهل تماماً هوية ذلك الفارس والمكان الذي دفن فيه. إضافة إلى أنهم حتى إذا تمكنوا من العثور على الضريح، فهم لا زالوا يبحثون عن شيء غير موجود. الكرة التي يجب أن تكون على قبره؟". تحميل مجاني كتاب شيفرة دافنشي يمكنكم تحميل كتاب شيفرة دافنشي كاملا و مجاناً على فولة بوك الموقع الأفضل لتحميل أفضل الكتب العربية مجانا هذا الكتاب من تأليف دان براون و حقوق الكتاب محفوظة لصاحبها

[١] المراجع [+] ^ أ ب ت ث ج "شيفرة دافنتشي" ، ، اطّلع عليه بتاريخ 22-12-2019. بتصرّف. ↑ "شيفرة دا فينشي (رواية)" ، ، اطّلع عليه بتاريخ 23-12-2019. بتصرّف. ↑ "شيفرة دافنشي" ، ، اطّلع عليه بتاريخ 23-12-2019. بتصرّف.

بيزو فاش نقيب الإدارة المركزية للشرطة القضائية، المسؤول عن التحقيق في جريمة متحف اللوفر. المعلم: تظهر هذه الشخصية كمحرك للأحداث، فالمعلم يأمر سيلاس بقتل جاك سونيير ونوابه في أخوية سيون، ويقوم بتوجيه عدد من شخصيات الرواية. سيلاس: راهب أبرص من جماعة أبوس داي، عاش طفولة تعيسة مع والده الذي قتل أمه واضطهده، فنشأ مجرمًا ليقضي سنين طويلة في أخطر سجون فرنسا قبل أن يهرب إلى إسبانيا؛ حيث التقى الأب أرنيغاروزا الذي أحسن إليه، ثم استعان به للحصول على حجر القعد المقدس، وفي نهاية الرواية يقتل بعد افتضاح أمره. السير لاي تيبنغ: صديق قديم للبروفسور لانغدون، وهو مؤرخ بريطاني يعاني من شلل الأطفال، ويتضح لاحقًا أنه هو نفس المعلم. أندريه فرنييه: مدير بنك زيورخ السويسري للودائع، ساعد لانغدون وصوفيا على الهرب من الشرطة لغايته الشخصية عندما عرف أنهما سبيل وصوله إلى حجر العقد. أحداث رواية شيفرة دافنشي تدور أحداث رواية شيفرة دافنشي التي تعد من أشهر الروايات العالمية ضمن أجواء غامضة مرتبطة بالفن وبالمنظمات السرية؛ حيث يتم استدعاء البروفسور روبرت لانغدون لفك شفيرة الرسالة التي كتبها جاك سونيير بدمائه قبل موته وكان من ضمنها اسم لانغدون مع مجموعة من الرموز التي تركها على الأرض وعلى جسده العاري، فيتمكن لانغدون بالتعاون مع صوفيا من فك الشيفرة الأولى التي تقود إلى سلسلة شيفرات تركها جدها خلف لوحات دافنشي ومن أهمها لوحة الموناليزا ولوحة العشاء الأخير.

احد اشهر الروايات واكثرها مبيعاً وإنتشاراً فى الآونه الآخيره وقد تم تحويلها الى فيلم سينيمائى لاقى نجاحاً مماثلاًطالبت الكنيسه فى مصر مع بعض من يُطلق عليهم " النشطاء الأقباط " بمنع الروايه والفيلم المأخوذ عنها من النشر والعرض والتداول فى مصر وقد استجابت بالفعل الجهات الرقابيه خاصه عندما وجد هذا الطلب دعماً من تيارات الإسلام السياسى! وكالعاده.. اشتهرت هذه الروايه وذاع صيتها وقرأها من كان لايمكن ان يقرأها إذا نُشرت بطريقه طبيعيهوفى محاوله جديده لإثبات الفشل الذريع لسياسة المنع والمصادره.. ها هى الروايه بين يديكم كتاب شيفرة دافنشى دان براون - دان براون (Dan Brown) (مواليد 22 يونيو 1964 في ايكسيتير، نيوهامشير، الولايات المتحدة الأمريكية). مؤلف أمريكي لقصص الخيال والإثارة الممزوجة بطابع علمي وفلسفي حديث بأسلوب مشوق. ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ كتاب شيفرة دافنشى ❝ ❞ كتاب الرمز المفقود ❝ ❞ رواية الأصل لدان بروان pdf ❝ الناشرين: ❞ الدار العربية للعلوم ناشرون ❝ ❞ الدار العربية للعلوم ❝ ❱ من روايات وقصص عالمية - مكتبة كتب الروايات الأجنبية والعالمية. كتاب شيفرة دافنشى 2004م - 1441هـ احد اشهر الروايات واكثرها مبيعاً وإنتشاراً فى الآونه الآخيره وقد تم تحويلها الى فيلم سينيمائى لاقى نجاحاً مماثلاًطالبت الكنيسه فى مصر مع بعض من يُطلق عليهم " النشطاء الأقباط " بمنع الروايه والفيلم المأخوذ عنها من النشر والعرض والتداول فى مصر وقد استجابت بالفعل الجهات الرقابيه خاصه عندما وجد هذا الطلب دعماً من تيارات الإسلام السياسى!