الصالة الشمالية بمطار الملك عبدالعزيز

Tuesday, 1 December 2020

وسيتم بعد ذلك إعادة تهيئة المجمع لاستقبال وتوديع ضيوف الرحمن من المعتمرين إلى نهاية موسم العمرة في 20 شوال 1440هـ، متوقعا أن يصل عدد القادمين والمغادرين خلال الموسم إلى عشرة ملايين معتمر. ويعد مطار الملك عبد العزيز الدولي أكبر منفذ جوي في المملكة، وأول مرفق يقدم خدماته لضيوف الرحمن عند قدومهم جوا، حيث يشكل 40 في المائة من حركة المسافرين في المملكة. قد يُعجبك أيضاً

جامعة الملك عبدالعزيز

أعلنت إدارة مطار الملك عبدالعزيز في جدة عن استكمال نقل رحلات 11 وجهة إلى المطار الجديد بما يتجاوز 80 رحلة في الأسبوع لتنقل مئات المسافرين، ومن المتوقع أن تضاف مزيدا من الرحلات خلال الأسابيع المقبلة بين الرياض والمدينة المنورة والدمام، بما يرفع نسب تشغيل المطار الجديد. وأوضحت إدارة المطار أنه سيتم تجهيز مجمع صالات الحج والعمرة، اعتبارا من غرة شهر صفر للعام الجاري، بعد اكتمال مرحلة مغادرة الحجاج وذلك ضمن الخطة التشغيلية التي تهدف إلى تسريع إجراءات ضيوف الرحمن وتقديم أفضل الخدمات لهم في مرحلتي القدوم والمغادرة. وأشار عصام بن فؤاد نور مدير عام مطار الملك عبد العزيز الدولي، إلى أن الخطة التشغيلية لموسم العمرة لهذا العام التي يتم تنفيذها بإشراف الهيئة العامة للطيران المدني، وبالتعاون مع القطاعات الحكومية والأهلية في المطار، تهدف إلى تحقيق راحة كافة ضيوف الرحمن وتأمين سلامتهم بدءا من قدومهم وحتى عودتهم إلى ديارهم سالمين غانمين. ولفت إلى أن المطار نجح في استقبال وتوديع أكثر من 2. 98 مليون حاج خلال موسم الحج لعام 1439هـ، وذلك بفضل تضافر جهود القطاعات العاملة في المطار. كما بين أن المطار بدأ في استقبال المعتمرين من خلال الصالتين الشمالية والجنوبية، اعتبارا من الأول من شهر المحرم الجاري، في حين تم تخصيص مجمع صالات الحج والعمرة للحجاج المغادرين إلى نهاية مرحلة المغادرة التي تنتهي في 15 المحرم الجاري.

مطار الملك عبدالعزيز بجدة

الصالة الشمالية في مطار الملك عبدالعزيز

الصالة الجنوبية تعتبر الصالة الجنوبية إحدى التحف المعمارية البارزة في عالم المطارات وتتميز بسقفها الشديد الانحناء فوق صالة المغادرة الرئيسية. وقد صممت لاستيعاب 2500 راكب/الساعة وتخدم كل رحلات الخطوط السعودية الداخلية و الدولية. وهناك أربعون بوابة قدوم ومغادرة بالصالة، وكذلك يوجد بها استراحة لكبار الشخصيات بمواقف سيارات خاصة بهم. ويربطها بمدينة جدة طريقان سريعان هما طريق المدينة المنورة وطريق مكة المكرمة السريع. الصالة الشمالية وتشبه في مظهرها الخارجي الصالة الجنوبية، وهي مخصصة لكافة خطوط الطيران الأجنبية المنتظمة إضافة إلى عشرين شركة طيران تعمل في موسمي الحج والعمرة والتي تصل خدماتها إلى مدينة جدة. وهناك أربع عشرة بوابة قدوم ومغادرة بالصالة. صالة الحجاج تعتبر صالة الحجاج صالة فريدة من نوعها، حيث صممت على شكل خيام غطيت أسطحها بمادة الألياف الزجاجية (Fiberglass) الممزوجة بمادة التفلون. تبلغ مساحتها 465000 م2، و بهذا تكون رابع أكبر صالة للركاب في العالم بعد مطارات هونج كونج ، بانكوك وسول ، وتتكون من موقعين منفصلين يفصلهما طريق بعرض 160 م. كما صمم مدرج الطيران ليخدم 10 طائرات ضخمة. وهناك مدرج آخر يقع غرب المدرج الأول سوف يستخدم مستقبلاً عند تزايد عدد الحجاج.

SAPTCO - مكتب الصالة الشمالية بمطار الملك عبدالعزيز بجدة

عرباسكو الصالة الشمالية مطار الملك عبدالعزيز جدة

  1. مشاريع جاهزة
  2. جامعة الملك عبدالعزيز
  3. قسم مادة المهارات النفسية والاجتماعية
  4. نقل رحلات 11 وجهة إلى مطار الملك عبدالعزيز الجديد ليصبح 80 رحلة أسبوعيا
  5. SAPTCO - مكتب الصالة الشمالية بمطار الملك عبدالعزيز بجدة
  6. موضوع عن العولمة باللغة الانجليزية
  7. الصالة الشمالية - مطار الملك عبدالعزيز جدة
  8. مطار الملك عبدالعزيز الرحلات الدولية
  9. ماجستير ادارة مشاريع جامعة الملك عبدالعزيز
  10. عرباسكو الصاله الشماليه مطار الملك عبدالعزيز
  11. هل في العسل شفاء لكل داء ؟ - الإسلام سؤال وجواب