معرض الرياض للكتاب 2019

Monday, 30 November 2020

مهرجان لأيام الثقافي 25 يختتم فعالياته يصاحب المعرض العديد من النشاطات الثقافية المتميزة وإننا نحرص على أن يكون هذا المعرض مصدراً ثقافياً غنياً يعكس تطور الحركة العلمية والثقافية في مملكة البحرين الايام المعرض الشامل للكتب في مملكة البحرين إن القراءة هي أهم الوسائل التي تساهم في تكوين الوعي الاجتماعي ومن الأدوات المكملة للجهود الرامية إلى التعليم المستمر. إذ تقوم برفع المستويات الحضارية عن طريق زيادة المعرفة والمهارات المهنية المختلفة ودفع الناس نحو تحقيق أكثر نشاطاً وابتكاراً وبما لا شك فيه أيضاً إن الكتاب سيظل الهاجس الفكري والمعين القوي في التثقيف الذاتي للإنسان مهما تسارعت وتطورت الوسائل الثقافية الأخرى.

معرض الكتاب الرياض 2019 مكانه

وأكدت معاليها على ما تتشاركه المملكتان من مقومات تاريخية وثقافية أصيلة، وما تتمتّعان به من علاقات أخوية عميقة وراسخة، مشيرةً إلى أهمية استمرار التبادل والتعاون الثقافي ما بين البلدين الشقيقين. وحول أهمية معارض الكتاب في تعزيز الحراك الثقافي في المنطقة بينت معاليها: "ما زال الكتاب الوسيلةَ الأفضل لنقول بأن أوطاننا تمتلك من الوعي الثقافي ما يؤهلها لتكون مراكز للإشعاع الحضاري، ولدينا اليوم فرصة كبيرة لنأخذ بزمام المبادرة ونعيد لحركة النشر العربية الزخم والاهتمام الذي تستحقه". ‎وأشارت معاليها إلى أن هيئة الثقافة ستعكس من خلال برنامجها غنى ثقافة البحرين عبر العديد من الأنشطة التي تقدّم شخصيات ثقافية مرموقة وفنانين يبرزون جوانب مختلفة من مشهد البحرين الراهن, مضيفة أن زوّار المعرض، وإضافة إلى البرنامج الثقافي، سيتمكّنون من الاطلاع على آخر ما أصدرته البحرين من نتاجات فكرية وأدبية وعلمية. ‎ وشهد حفل الافتتاح عرض فيلم عن مملكة البحرين تناول قيمتها الحضارية ومنجزاتها الثقافية والإبداعية. بعد ذلك تم تكريم رواد السينما السعودية وهم: عبدالله المحيسن، إبراهيم القاضي، سعد خضر، هيفاء المنصور، إبراهيم الحساوي والراحل سعد الفريح والراحل خليل الرواف, كما تم تكريم المؤلفين الفائزين بجائزة الكتاب، وهم: الدكتور عبدالله المفلح عن كتاب "التفكير واللغة والتفاعل النفسي"، محمد بن عبدالله السريع عن كتاب "معرفة خطوط الأعلام في المخطوطات العربية"، مقبول العلوي عن رواية "زهور فان غوخ"، الشاعر حسن الصلهبي عن مجموعته الشعرية "المخبوء في خد القناديل"، وصالح النفيسة ومحمد النذير عن كتاب "قيادة التدريس الاحترافي".

  • معرض الرياض الكتاب 2019
  • دراسية السعودية
  • مجالات العمل عن بعد
  • معرض الرياض للكتاب 2012 relatif
  • سعر رز ابو كاس 10 كيلو 2019 - أسعار اليوم
  • معرض الرياض للكتاب 2010 qui me suit
  • تردد قناة kbs الكورية
  • معرض الكتاب الرياض 2019 موقع

اترك رد لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. Save my name, email, and website in this browser for the next time I comment. هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

  1. وزارة الاسكان والضمان الاجتماعية
  2. الشركات الالمانية في السعودية
  3. تنزيلات بيبي