مراحل بناء المنزل بالصور

Tuesday, 1 December 2020

ويتم شراء صب خزان الماء والاهتمام بعزله منعًا لأي تسرب، أو شراء خزان ماء من النوع الجيد يكون ضد التسرب وتكون الطحالب. ولدخول الماء بمشروعك عليك أن تأخذ صك الأرض وصورة بطاقة الهوية الوطنية، وصورة ملف لإدخال الماء وتركيب العداد، والأفضل لك أن تركب العداد على السور الرئيسي للمبنى حتى لا تحتاج نقله بعد ذلك لكي لا يكلفك الوقت والمال. وبعد دفن الميدات يتم تجليس الأرض بالماء، حتى تهبط التربة ويخرج الهواء، وتستطيع بعدها صب فرشة بدون خوف من هبوط الأرض مستقبلاً بمشيئة الله تعالى. ثم يتم دفن الميدات. الإنتهاء من عملية دفن الميدات. استخدام الماء لتجليس التربة وبعد الإنتهاء من تجليس الارض واستواء التربه يتم التأسيس للسباكة. ثم تأتي مرحلة فرشة النظافة. ثم مرحلة مواد البناء وفرش الأرض بالحديد. ثم فرش الأرض بالبلاستيك. ثم بداية صب الخرسانة وتسوية الخرسانة وتوزيعها. وبعد صب فرشة النظافه يبدأ العمل بنصب ووزن الأعمدة ليتم صبها، حيث أن بعد صب الميدات يتم صب الأعمدة ثم فرشة النظافة، وإذا أردت أن تجعل ضغط الخرسانة بفرشة النظافة نفس ضغط الأعمدة والميدات، فعليك البدء بالفرشة ثم بعد ذلك الأعمدة. ويبدأ الحدادون في نصب حديد الأعمدة والنجارين في بناء الخشب حول العمود حتى لا يميل العمود.

بالصـــور: بنـــاء البيــت خطــوة خطــوة - منتدى مدينة النسيم السكنية بالحاج يوسف

سوف نعرض خلال رحلتنا عبر موقع صناع المال مقال مراحل البناء بالصور خطوة بخطوة وبالتفصيل ، حيث أن كل ما يخص البناء بداية من لحظة وجود الفكرة ونهاية بالحصول على تنفيذها وامتلاك مبنى قائم على أرض صلبة. كما أقدم لك: مشروع تجارة الإسمنت والحديد ومواد البناء أساسيات البناء لابد من وضع حجر الأساس عند اتخاذ قرار البناء وهي مدى التوافر المادي والسيولة لدينا وسعر شراء الأرض وتحديد مساحتها ونوع التربة للتعامل معها بصورة سليمة عند وضع الأساس ويلي ذلك عدة خطوات ومراحل البناء. خطوات البناء الأساسية سنوضح خطوات البناء الأساسية في السطور التالية:- تحديد الميزانية لتكلفة البناء والتي قد تتطلب اللجوء للقرض أو السلف. تحديد موقع البناء لتحديد التكلفة ونوع التربة ومعرفة قوانين البناء الموجودة بالمنطقة. الاختيار من بين التصميمات المختلفة للبناء لتحديد التصميم المناسب. اختيار فريق العمل بالبناء لتحديد أمهر وأفضل العمالة. اختيار مواد البناء ذات الجودة العالية. مراحل البناء بالصور خطوة بخطوة وبالتفصيل سنوضح مراحل البناء بالصور خطوة بخطوة وبالتفصيل من خلال الثمانية مراحل التالية:- المرحلة الأولى: وهي مرحلة تهيئة الأرض وصب القواعد وتتم من خلال فحص القواعد ومقاسات الزوايا، وبعدها يتم حفر الأرض وإحضار الرمل لتسويتها بعد ذلك ورش فرشة النظافة ليتم صب القواعد فوقها، ويلي ذلك صب البيارة ويقوم الحدادين بتجهيز حديد الصبات ويقوم النجارين ببناء خشب القواعد خلال هذه المرحلة نقوم باستشارة أحد المهندسين من مكتب هندسي لتلافي أي عيوب.

المرحلة الثانية: هي مرحلة القيام بصب القواعد ويجب عدم زيادة الماء عن اللزوم لأنها تحدث ضرر بالخرسانة، يجب ترك القواعد يومان ثم نقوم بفك الخشب عنها ونرشها بالماء من خمسة إلى سبعة أيام تقريبا، بعد ذلك تأتي مرحلة العزل المائي بعد الانتهاء من جفاف العازل نقوم بردم القواعد بالرمل. المرحلة الثالثة: تشييد وصب الميدات والتي تعمل على ربط وتماسك الهيكل الخرساني وهذه المرحلة تلي دفن القواعد، حيث يقوم النجارين بتشييد الميدات وأيضا الحدادين بتجهيز الحديد ووضعه داخل الميدة، ويلي ذلك التعاقد مع مقاول تأسيس الكهرباء والسباكة للمبنى بعد يومين يقوم النجارين بنزع الخشب عن الميدة ورشها بالمياه لمدة لا تقل عن أربعة أيام. أهم مراحل البناء المرحلة الرابعة: هي مرحلة تجليس الأرض بالماء بعد دفن الميدة يتم تجليس الأرض بالماء حتى تهبط التربة يخرج الهواء بالكامل لتفادي هبوط الأرض مستقبلا وتتمكن من صب الفرشة بدون خوف مع مراعاة قوة اندفاع الماء لتسوية التربة. المرحلة الخامسة: خلال هذه المرحلة يتم صب فرشة النظافة وتبدأ أعمال السباكة للمبنى، ويلي ذلك فرش الأرض بالبلاستيك والحديد والتي تحدد كميتها طبقا لمساحة الأرض. المرحلة السادسة: يتم نصب و صب ووزن الأعمدة بحيث يقوم الحدادين بنصب حديد الأعمدة ويقوم النجارين بعد ذلك ببناء الخشب حول العمود ووزنه حتى لا يحدث ميل العمود ولزيادة الدقة يقوم النجار بشد الخنزية حول الأعمدة لزيادة الأمان وبعد ذلك رش الأعمدة بالماء حوالي أربعة أيام.

  • تحميل برنامج جوجل
  • الملابس الداخلية النسائية
  • *405# موبايلي
  • PANET | تعرفوا على مزايا وعيوب نيسان التيما 2019
  • اوقات الاذان في الطائف
  • السعودية تطلق التسوية الودية للدعاوى العمالية إلكترونيا بالرياض تجريبيا - اليوم السابع
  • ماجستير محاسبه مهنية جامعة الملك سعود

بالصور.. كيف يمكنك بناء منزل سكني بطريقة بسيطة؟ 5 سبتمبر 2015 خاص: حديث العقار يمر بناء منزل سكني بعدة مراحل، والبداية باستلام الأرض، وتجهيز أنابيب البنية التحتية، أي مرحلة تهيئة الأرض، وصب القواعد وهي أهم مرحله بالبناء، وقبل صب القواعد يجب على المهندس المختص فحص القواعد ومقاسات الزوايا. ويبدأ المقاول في تهيئة الأرض ليتمكن من صب القواعد في حال كانت الأرض صخرية، ويجب إدخال الخدمات الرئيسية والمركزية كالماء والكهرباء. وبعد أن يتم حفر الأرض يتم احضار متوسط 7 ردود رمل لتسويتها، وصب فرشة النظافه ليتم صب القواعد فوقها، وفي الجانب الآخر تجهيز حديد القواعد. وبعد انتهاء من تجهيز الحديد يتم بناء خشب القواعد ووضع الحديد، وقبل عملية الصب يجب على المهندس المقاول أن يكشف على القواعد بدقه للتأكد من عدم وجود أيه عيوب بها. وتأتي مرحلة صب القواعد، وهنا يجب التعاقد مع شركة خرسانة جيدة، ويجب مراعاة عدم زيادة الماء حيث أن هذا مضر بالخرسانة. بعد فك الخشب يجب رش القواعد بالماء ما بين 5 حتى 7 ايام بالماء، مرة في الفجر، مرة أخرى بعد الغروب. بعد الانتهاء من رش القواعد بالماء، عليك أن تشتري برميل قار بتكلفة 180 ريال تقريبًا، وبعد أن يجف العازل تبدأ بردم القواعد، ثم تأتي المرحلة الثانية وهي الميدات.

بعد أكمال صب الأساس يتم ترك صبة الأساس لمدة أسبوع كامل مع الرش يومياً, بحيث تكون الصبة قد اكتسبت تقريباً 80% من صلابتها ويمكن البناء فوقها, هذا في الصيف طبعاً, أما في الشتاء فيفضل ترك صبة الأساس لمدة أسبوعين. ومن الاخطاء الشائعة, هي البناء فوق صبة الأساس بعد يومين او ثلاث ايام قبل ان تكسب الصبة صلابتها مما يؤدي الى حدوث تشقق في الأساس والجدران مستقبلاً وضياع في الجهد والمال نتيجة أستعجال المقاول. بعد ذلك تبدأ عملية البناء بالطابوق وهنا يجب أختيار نوعية طابوق جيدة وقوية وتم بناء من ثلاثة الى أربعة أسطر قبل عمل صبة البادلو البادلو: هو عبارة عن خرسانة مانعة للرطوبة حتى يكون أرتفاع المنزل جيداً عن الشارع ويجب الأنتباه الى زوايا البناء أذ يجب أن تكون قائمة تماماً كما يتم استعمال جهاز ال Level ا لكل صف من صفوف الطابوق وللتأكد بأنه على أرتفاع واحد, كما ويتم أستعمال جهاز الليزر او المرشة المطاطية الشفافة المملوءة بالماء (طريقة الاواني المستطرقة) لكل ركن من أركان البناء لضمان أستوائية البناء أفقياً وعدم ميلانه وتجنب حدوث المشاكل لاحقا.

03/03/2014, 08:38 AM رقم المشاركة: 1 معلومات العضو إحصائية غير متواجد حالياً المنتدى: منتــدى الصــــور والفيــديو بالصـــور: بنـــاء البيــت خطــوة خطــوة يمكنـكم التعليـق عـلى هـذا الموضـوع بحسـابكم في الفيســبوك التوقيع يسمح بنسخ ومشاركة هذه التجربة في المواقع الأخرى بشرط عدم إجراء أي تعـديل بالحذف أو الإضافة 04/03/2014, 10:29 AM رقم المشاركة: 7 كاتب الموضوع: عمر أحمد حسن رد: بالصـــور: بنـــاء البيــت خطــوة خطــوة آمييييييييييييين يا رب 15/09/2015, 04:10 PM رقم المشاركة: 8 مجهود جبار ربي يوفقك وينفع بك

  1. الطماطم من الفواكه ام الخضار
  2. نبذة الهندسة
  3. كود yellow iptv