كسوف الشمس غدا

Monday, 30 November 2020

الكسوف في شكله الحلقي سوف يشاهد أيضًا في عدد من دول الخليج العربي تشمل الإمارات العربية المتحدة وقطر وسلطنة عمان ، في حين سيشاهد في شكله الجزئي بنسبة 91% في البحرين و81% في الكويت، ومصر، إلى جانب مساحات واسعة من الشرق الأوسط والمحيط الهندي وجنوب وشرق آسيا وشمال غرب أستراليا. وبشكل عام فإن الكسوف على مستوى الكرة الأرضية سوف يستمر من الساعة (2:29 صباحا – 8:05 صباحا بتوقيت غرينتش) وخلال رحلته سوف يقطع مسار الكسوف الحلقي ما يقارب 12, 900 كيلومترات من سطح الأرض. سيبدأ مسار الكسوف الحلقي مع شروق الشمس في السعودية في منطقة تبعد حوالي 180 كيلومترا غرب مدينة الدمام ، وستكون أول منطقة مأهولة بالسكان واقعة في الخط المركزي لمسار الكسوف الحلقي هي مدينة الهفوف بمحافظة الأحساء حيث سيتمكن الراصدون هناك من رؤية الكسوف الحلقي مع شروق الشمس لمدة دقيقتين و 59 ثانية علما بأن الشمس ستكون على ارتفاع درجة واحدة فقط فوق الأفق الشرقي لذلك يجب البحث عن موقع مرتفع ويكون الأفق الشرقي مكشوف بالكامل على أن آمل أن يكون خالي من الغبار والضباب والغيوم. وفي مصر، يمكن رؤية نهاية الكسوف الجزئي بعد شروق الشمس على الحدود الشرقية "رأس غارب" لمدة 3 دقائق، والغردقة لمدة 7 دقائق، وسانت كاترين لمدة 6 دقائق، وشرم الشيخ ودهب وطابا لمدة 9 دقائق، والقصير لمدة 19 دقيقة، ومرسى علم لمدة 15 دقيقة، وفي شلاتين لمدة 20 دقيقة، وأبو رماد لمدة 26 دقيقة ، وحلايب لمدة 27 دقيقة.

كسوف الشمس يؤخر اختبارات مدارس السعودية إلى 9 صباحاً

  • كسوف الشمس يؤخر اختبارات مدارس السعودية إلى 9 صباحاً
  • أندرويد مودي
  • نتائج القدرات جامعة الكويت 2016/2017 : رابط نتائج اختبار القدرات الأكاديمية مركز القياس
  • كسوف الشمس غدا
  • مشاهدة مباراة مصر والسنغال بث مباشر
  • كسوف تاريخي للشمس غدًا.. والفلكيون يترقبون ويحذّرون

وحدث كسوف شمسي حلقي عام 2017 وكان مرئيا في جميع أنحاء الولايات المتحدة، غير أن كسوف هذه السنة يغطي مناطق صغيرة فقط عبر القارات التي سيمر بها. وتحدث ظاهرة "حلقة النار" عندما يكون القمر بعيدا عن الأرض خلال فترات معينة من السنة ما يجعله يبدو أصغر بثلاثة بالمئة من حجم الشمس، وعند تلاقي الشمس والأرض والقمر الذي يتوسطهما على نقطة واحدة في المدار، تختفي الشمس وراء القمر لتصبح نقطة سوداء وتظهر فقط هالتها المتوهجة. برامج وثائقيات الأحد ١٠ مايو ٢٠٢٠ - ٠٤:٢٥ الأحد ١٠ مايو ٢٠٢٠ - ٠٤:٢١ السبت ٠٩ مايو ٢٠٢٠ - ٠٥:٢٥ السبت ٠٩ مايو ٢٠٢٠ - ٠٤:٥٧ السبت ٠٩ مايو ٢٠٢٠ - ٠١:٢٩ السبت ٠٩ مايو ٢٠٢٠ - ٠٤:٢٢ الأکثر مشاهدة

وسيتقدم مسار الكسوف الحلقي قاطعا قطر والإمارات وسلطنة عمان ومن ثم إلى بحر العرب، وبعد ذلك سيندفع الكسوف الحلقي إلى أن يصل الساحل الغربي من جنوب الهند وهنا سوف يعبر مسار الكسوف الحلقي هذه المنطقة في اتجاه الجنوب الشرقي. ويستمر مسار الكسوف الحلقي ليعبر فوق الطرف الشمالي لسيرلانكا ويستمر يتقدم نحو الشرق إلى خليج البنغال ويقطع حوالي 1700 كيلومتر فوق المياه إلى أن يصل إلى اليابسة من جديد في جزيرة سومطرة الإندونيسية، ثم يصل الطرف الشمالي لمسار الكسوف الحلقي سنغافورة وستشهد جميع الجزر الجنوبية على طول مضيق سنغافورة ال كسوف الشمس الحلقي وسوف يصل الكسوف الحلقي ذروته العظمى في جنوب غرب سنغافورة. ثم يستمر مسار الكسوف إلى بحر الصين الجنوبي ويمر عبر مجموعه من الجزر ، ثم سيقطع الطرف الجنوبي لجزيرة مينداناو في الفلبين وسوف ينتهي الكسوف مع غروب الشمس شمال المحيط الهادي. جدير بالذكر أن هذا الكسوف الحلقي سيتبعه كسوف حلقي آخر مشاهد جنوب شبة الجزيرة العربية بتاريخ 21 يونيو 2020.