الجمعية السعودية للسرطان

Monday, 30 November 2020
  1. كلية الطيران السعودية
  2. الاتصلات السعودية

جمعية مكافحة السرطان تقدم خدماتها لـ115 ألف مستفيد ​ سبق 2017-07-24 24 يوليو 2017 - 1 ذو القعدة 1438 05:19 PM صرح المدير العام للجمعية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان مقبل بن محمد السريع، بأن ​الجمعية​ قد حققت إنجازات كبيرة من خلال الدعم الإجمالي الكلي 106. يذكر أن الجمعية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان تقدم للمرضى الخدمات الاجتماعية، من النقل والإسكان والمساعدات المالية، وخدمات الدعم النفسي، وخدمات الدعم والوقاية، وتمكنت من تقديم أكثر من (100 ألف) خدمة للمرضى، ويمكن المساهمة في دعم الجمعية عن طريق إرسال رسالة SMS فارغة للرقم (5070)، للتبرع بمبلغ (12) ريالاً شهريًا إرسال الرقم "1".

كلية الطيران السعودية

خالد الصالح: الكويت تقود العمل الخيري – رحلة "توعية بلا حدود" تنطلق إلى موريتانيا نوفمبر المقبل تضم فريق طبي متخصص واعلاميين ودعاة لنشر التوعية من الامراض… أكتوبر 2, 2018 الدورة الرابعة للأسبوع الخليجي للتوعية بالسرطان ضمن التحضيرات لإقامة الدورة الرابعة للأسبوع الخليجي للتوعية بالسرطان والذي يقام… الكويت تمثل الاتحاد الإقليمي للأمراض غير المعدية الدكتور الصالح: 2. 5 وفاة من جراء الأمراض غير المعدية في إقليمنا… سبتمبر 16, 2018 التمكين الصحي والحقوق الصحية (كتاب) التمكين الصحي والحقوق الصحية (كتاب) Health Empowerment and Health Rights (Book) إعداد… سبتمبر 10, 2018 د. خالد الصالح: نجاح ملحوظ لبرنامج مكافحة السمنة في المدارس حملة نظمت حفل الختام للإعلان عن نتائج المبادرة أعلن نائب رئيس… سبتمبر 9, 2018 توعية بلا حدود رحلة توعية بلا حدود 2-9 نوفمبر 2018 في الجمهورية الموريتانيا انقر… يونيو 3, 2018 استقبل حضرة صاحب السمو أمیر البلاد الشیخ صباح الأحمد حفظه الله ورعاه ‏استقبل حضرة صاحب السمو أمیر البلاد الشیخ صباح الأحمد حفظه الله ورعاه،… أبريل 30, 2018 ورشة حول (السماح بالموت الطبيعي) نظم قسم العلاج الإشعاعي في مركز الكويت لمكافحة السرطان بالتعاون مع… أبريل 22, 2018 افتتح مؤتمر أحدث المستجدات في سرطانات الجهاز البولي والتناسلي 16-14 إبريل 2018 رضا: التشخيص المبكر يسهم في علاج 40% من السرطان… فبراير 7, 2018 الصالح تدشن أسبوع الحملة الخليجية للتوعية بالسرطان "40% وقاية%40 شفاء" دشنت وزيرة الصحة فائقة الصالح صباح الخميس، الحملة الخليجية للتوعية بالسرطان… يناير 22, 2018 21-22 يناير 2018 | إن الأمراض السرطانية في دولة الكويت وصل عددها… يناير 2, 2018 2nd Combined Gulf Cancer Conference, KSA Contact Email: ديسمبر 25, 2017 Genitourinary & Gynecological Cancer Kuwait Conference (GUG-KC) 14 – 16 April 2018 The 3-day conference will hold a series of specialized lectures by international… أكتوبر 19, 2017 الفقيد: الدكتور محمود فكري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط توفي الدكتور محمود فكري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط،… أكتوبر 15, 2017 GJO Issue 25 Dear Colleagues We are delighted to announce that the new issue (Issue… RC64: مقابلة مع د.

703. 000 ريال. وتابع: بخصوص الإعاشة؛ كان من واجب الجمعية أهمية مساندة المريض ومساعدته من خلال توفير البيئة العلاجية المتكاملة والمتلائمة معه، مما يجعل المريض أكثر استعداداً لتقبل الجلسات العلاجية وتحمل العقاقير الكيماوية، فقد بلغ عدد المستفيدين من هذا البرنامج منذ نشأته 4556 مستفيداً بتكلفة قدرها 1. 174. 128 ريالاً. وقال "السريع": فيما يتعلق ببرنامج نقل المرضى فقد انطلقت الجمعية في هذا البرنامج لإدراكها بأن المرضى بحاجة للنقل من وإلى المراكز العلاجية، حيث وفرت الجمعية النقل بالوسائل المختلفة من الخطوط الجوية إلى خطوط السكك الحديدية، وأخيراً النقل الجماعي وهذه الخدمات تشمل المرضى الذين يحتاجون إلى التنقل بين المدن​. ​ وأضاف: لم يقتصر دور الجمعية على ذلك فقط بل تكفلت الجمعية بنقل المريض داخل المدينة سواء كان من سكانها أو من القادمين إليها، وذلك من خلال سيارات مجهزه تتناسب مع احتياجات مريض السرطان ومن منطلق الأرقام بلغ الدعم الكلي لبرنامج نقل المرضى 17. 320. 709 ريالات لعدد من المستفيدين يقدر عددهم بـ44. 248 مستفيداً. وأردف: بخصوص برنامج إسكان الذي تتولى فيه الجمعية نفقات إقامة المريض ومرافقيه في إحدى الشقق المفروشة المناسبة والقريبة من المستشفى الذي يتلقى فيه العلاج والمتابعة، فإن الهدف هو توفير المناخ الملائم وأيضاً توفير سبل احتياجاتهم واحتياج مرضى السرطان إلى الاستقرار والسكن بالقرب من المركز والوصول إلى أكبر شريحة من مرضى السرطان وخدمتهم وتقريب المرضى من المراكز الصحية.

جمعية السرطان السعودية الاسم الرسمي للمنظمة: جمعية السرطان السعودية اختصار: SCS النوع: غير الحكومية التفاصيل: رؤية: التخفيف من آثار السرطان على المجتمع. الهدف: وسيكون ذلك الجمعية الداعم الرئيسي لمرضى السرطان. الأهداف: - تقديم خدمات الدعم لمرضى السرطان. - المساهمة في دعم برنامج التوعية والوقاية من السرطان. - دعم وتشجيع البحث العلمي لوقف والتعرف على أسباب السرطان في المملكة. - برامج الكشف المبكر الدعم. - التعاون مع بقية المملكة المتحدة في التعامل مع مرضى السرطان لتحقيق الأهداف المرجوة من الجمعيات الخيرية جمعية. - دعم برامج الجودة من العمليات التشخيصية لمرضى السرطان. - البرامج التشخيصية دعم وعلاج مرضى السرطان. - دعم برامج الملطفة العلاج لمرضى السرطان. المدينة: الرياض الدولة: المملكة العربية السعودية تقييمات لا توجد هناك تعليقات بعد.

الاتصلات السعودية

  1. كاسيو السعودية
  2. الخطوط السعودية الحجز للرحلات
  3. مباشر السعودية
  4. الخطوط السعودية الجوية
  5. السعودية لطيران

خالد الصالح مديرالعلاج الإشعاعي لللأورام بوزارة الصحة في الكويت 9-12 أكتوبر 2017 ، اسلام اباد ، باكستان خلال الدورة الرابعة والستين… مايو 24, 2017 خليج الخير… 1) زيارة المجموعة الخليجية لمكافحة السرطان لمنطقة الحديدة قامت المجموعة الخليجية لمكافحة… مايو 9, 2017 Scimago Journal Rankings has ranked the GJO the highest in Kuwait Now on its 10th year, I am pleased to report that the… مايو 4, 2017 الأول من نوعه في الشرق الأوسط والعالم " القطرية للسرطان " تدشين مركز أوريدو للتوعية بالسرطان دشنت الجمعية القطرية للسرطان مركز Ooredoo للتوعية بالسرطان في احتفال حضره سعادة…

يهدف هذا المشروع إلى إثراء المجتمع العربي بمعلومات قيمة تخص كل من يعاني من مرض السرطان كمريض أو ذويهم منذ مرحلة الكشف إلى ما بعد العلاج و التعافي إن شاء الله تعالى. و قد تم بحمد الله ترجمة نحو 60 كتابا منذ بداية المشروع. و هذه الكتب تم إقتباسها مع بعض التغييرات الملائمة للبيئة المحلية من المعلومات و التي طورتها “معهد السرطان الوطني الأمريكي”. و قد تمت مراجعة الكتب من اللجان الطبية المتخصصة في الجمعية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان. ‎

نبذة عن الجمعية التأسيس و الخدمات تم تأسيس جمعية السرطان السعودية، بفكرة تقدمت بها طالبة من جامعة الملك فيصل بالدمام (الإمام عبدالرحمن الفيصل حالياً)، وتبناها نخبة من رجال الأعمال والأطباء والأكاديمين في المنطقة الشرقية، وتم مناقشتها وتشكيل فريق عمل لإعداد مقترح لها. ثم رفع هذا المقترح إلى مقام صاحب السمو الملكي أمير المنطقة الشرقية للموافقة عليه، و تمت مقابلة سموه حيث رحب سموه بتأسيس الجمعية، وأكد على أهميتها بل وأبدى استعداده لدعمها ومساندتها. استراتيجية العمل تعتمد الجمعية على عدة نقاط لتحقيق رؤيتها ورسالتها • كسب ثقة الداعمون من خلال التواصل البناء لتلبية جميع متطلبات الجمعية واستمرارية الدعم • استقطاب المتطوعون و تكوين قاعدة بشرية كبيرة من المتطوعين والمتطوعات بكفاءة عالية • توعية المجتمع لترسيخ دور المجتمع وأهميته في مجال مكافحة السرطان • تطوير الكوادر الطبية و تسخير علمهم وجهدهم في أنشطة الجمعية • رعاية وخدمة المرضى و إستغلال الطاقة الإجابية لديهم وبث روح التفاؤل من خلالها • تطوير العاملين وتمكينهم ورفع كفاءتهم • تطوير النظام داخل الجمعية وفق الأنظمة والإجراءات وتفعيلها لتكون بيئة عمل متكاملة • الإستفادة من تجارب الجمعيات والمؤسسات الخيرية الأخرى • المبادرة بفتح جميع قنوات التعاون مع جميع الجمعيات والمراكزالمماثلة محليا وعالميا • السعي لتطبيق معاير الجودة الشاملة أهداف الجمعية تعتمد الجمعية على عدة نقاط لتحقيق رؤيتها ورسالتها • العمل على تحسين نوعية الحياة ومساعدة المرضى وعائلاتهم على تحمل ما ألم بهم نتيجة إصابتهم بمرض السرطان • رفع مستوى ونوعية الخدمات التشخيصية والعلاجية لمرضى السرطان وتقديم الدعم النفسي لهم بجانب الدعم الطبي • الارتقاء بمستوى الوعي الصحي العام بالمجتمع من خلال التوعية الشاملة بمرض السرطان وكيفية الوقاية منه أهمية الكشف المبكر عنه • تنظيم وتنفيذ برامج الكشف والتشخيص المبكر عن امراض السرطان حسب التوصيات الطبية العالمية • الارتقاء بالاداء الاداري والنظام المالي للجمعية لضمان تقديم خدمة مميزة • الارتقاء بمستوى الكوادر الصحية العاملة في مجال أمراض السرطان من خلال استقطاب الخبرات العالمية والمحلية في ندوات ومؤتمرات وورش عمل.

وتابع: بلغ عدد إجمالي الدعم المقدم لهذا البرنامج 27. 143. 725 ريالاً لعدد يقدر بـ37. 322 مستفيداً. وقال "السريع": أما عن تكاليف علاج المرضى فقد بلغ الدعم 4. 173. 718 ريالاً لـ 983 مستفيداً، كما كان محور الدعم النفسي محل اهتمام الجمعية فالدعم النفسي من أهم الحلول لمكافحة مرض السرطان، حيث دعمت الجمعية هذا البرنامج من خلال الدعم النفسي والفعاليات فقد بلغت التكلفة للدعم النفسي والفعاليات 1. 644. 781 ريالاً. وأضاف: أما المطبوعات التثقيفية عن مرض السرطان وكيفية الوقاية منه وأنواع مرض السرطان فقد بلغت تكلفتها 1. 623. 260 ريالاً. وأردف: بالنسبة للتحاليل الطبية فقد كان من واجب الجمعية دعم المرضى من خلال دفع تكاليف التحاليل الطبية فقد بلغت تكلفتها 1. 097. 579 ريالاً. وتابع: لا تزال الجمعية تقوم بتعزيز جهودها وتطوير خدماتها لكافة مرضى السرطان وبذل الغالي والنفيس من أجل إسعادهم ومنحهم الأمل والقوة في مجابهة آلامهم وخوفهم​. يذكر أن الجمعية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان تقدم للمرضى الخدمات الاجتماعية، من النقل والإسكان والمساعدات المالية، وخدمات الدعم النفسي، وخدمات الدعم والوقاية، وتمكنت من تقديم أكثر من (100 ألف) خدمة للمرضى، ويمكن المساهمة في دعم الجمعية عن طريق إرسال رسالة SMS فارغة للرقم (5070)، للتبرع بمبلغ (12) ريالاً شهريًا إرسال الرقم "1".