مشروع تقسيط جوالات

Tuesday, 1 December 2020
  1. مشروع فينوس
  2. مشروع ورشة
  3. مشروع مواد
  4. مشروع قواعد

و وتاريخ ١٢ / ٣ / ١٤١٩ هـ، في شأن طلب معاليه الموافقة على مشروع نظام البيع بالتقسيط. وبعد الاطلاع على مشروع نظام البيع بالتقسيط المشار إليه. وبعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم (١٠٦ /٧٣) وتاريخ ٢٤ / ١ / ١٤٢٥ هـ. وبعد الاطلاع على المحاضر المعدة في هيئة الخبراء رقم (٣٤٣) وتاريخ ٢١ / ١١ / ١٤٢٠ هـ ، ورقم (٣٩٤) وتاريخ ٢٣ / ١١ / ١٤٢١ هـ، ورقم (٢٨٣) وتاريخ ٦ / ٨ / ١٤٢٥ هـ، ورقم (٤١٦) وتاريخ ٢٢ / ١١ / ١٤٢٥ هـ. وبعد الاطلاع على توصيتي اللجنة العامة لمجلس الوزراء رقم (٦٦٢) وتاريخ ٢٧ / ١٢ / ١٤٢٥ هـ، ورقم (٨٣) وتاريخ ١١ / ٢ / ١٤٢٦ هـ. يقرر الموافقة على نظام البيع بالتقسيط بالصيغة المرافقة. وقد أعد مشروع مرسوم ملكي بذلك، صيغته مرافقة لهذا. نائب رئيس مجلس الوزراء المادة الأولى: البيع بالتقسيط هو نوع من أنواع البيوع الآجلة ، يتفق بموجبه البائع والمشتري على سداد الثمن مجزأ على دفعات. المادة الثانية: يجب أن يكون عقد البيع بالتقسيط محررًا من نسختين أصليتين - على الأقل لكل طرف نسخة، وأن تبين في العقد جميع البيانات عن البائع والمشتري، ووصفًا كاملًا للمبيع، ومقدار الثمن وما أدي منه مقدمًا، والقدر المؤجل، ومبالغ الدفعات، وعددها، وأوقاتها، وشروط الوفاء بالثمن، وأي بيانات أو شروط يتم الاتفاق عليها كما يجب تحديث البيانات عن البائع والمشتري.

مشروع فينوس

المادة الثالثة: يلتزم البائع بتسليم المبيع للمشتري بالحالة التي كان عليها وقت البيع، ويشمل التسليم ملحقات الشيء المبيع، وكل ما أعد بصفة دائمة لاستعماله، وذلك طبقا لما تقضي به طبيعة الشيء والعرف وقصد المتعاقدين. ويكون التسليم بوضع المبيع تحت تصرف المشتري، بحيث يتمكن المشتري من حيازته والانتفاع به دون عائق. ويحصل هذا التسليم على النحو الذي يتفق مع طبيعة الشيء المبيع. المادة الرابعة: يجوز للبائع أن يشترط في عقد البيع بالتقسيط رهنًا، أو كفالة غرم وأداء يقدمها المشتري حتى أداء أقساط الثمن كلها. المادة الخامسة: أ - للبائع أن يستوفي مبلغًا لا يقل عن (20%) من ثمن السلعة المبيعة بالتقسيط عند تسليم المبيع. ب - إذا قدم المشتري رهنًا أو كفالة غرم وأداء، تخفض النسبة المقدمة بحسب الاتفاق. المادة السادسة: تؤدى الأقساط في محل إقامة البائع المبين في عقد البيع، ما لم يتفق على غير ذلك. وفي حالة القيام بتحصيل الأقساط في محل إقامة المشتري لا يجوز للبائع تقاضي مصروفات إضافية. وتعد المخالصة عن القسط مخالصة عن الأقساط السابقة عليه ما لم يتفق على خلاف ذلك. المادة السابعة: لا يجوز لأحد من طرفي العقد المطالبة بفسخ عقد البيع إذا لم يؤد المشتري قسطًا واحدًا من أقساط الثمن المتفق عليه متى تبين أنه قام بتنفيذ الجزء الأكبر من التزاماته، وتم الاتفاق على ذلك صراحة في العقد.

مشروع ورشة

خاصية العمل على الجوال من خلال تطبيق و قدرة الدخول من أي مكان للبرنامج. نظام حماية وأمان للبيانات ونظام نسخ دوري للبيانات للمحافظة عليها مع نظام تحقق عند تسجيل الدخول. نظام لمتابعة العملاء من خلال الرسائل النصية وتقارير للتحصيل والسداد تبين المستحقات والمدفوعات بشكل كامل. نظام تقارير مخصصة تمكن من الوصول لإي معلومة أو بيان متعلق بعملك بلمسة زر. نظام لاستقبال وتلقى طلبات التقسيط من العملاء. إذا وجدت هذه النقاط فقد وجدت أدارة قوية جداُ لضبط عملك وتحقيق المزيد من الدخل والأرباح في مشروعك بالتقسيط.

مشروع مواد

  • القران الكريم |إِنَّ اللَّهَ عِنْدَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَيُنَزِّلُ الْغَيْثَ وَيَعْلَمُ مَا فِي الْأَرْحَامِ ۖ وَمَا تَدْرِي نَفْسٌ مَاذَا تَكْسِبُ غَدًا ۖ وَمَا تَدْرِي نَفْسٌ بِأَيِّ أَرْضٍ تَمُوتُ ۚ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ
  • مشروع البيت
  • شراء جوالات
  • صور غرامية
  • متى راس السنه 2018 بالهجري

مشروع قواعد

مشروع التقسيط, ماذا تحتاج لإدارته ؟ بصراحة متناهية مشروع تقسيط البطاقات والجوالات والسيارات وغيرها من المشاريع المربحة, وفي نفس الوقت أنت بحاجة لأداة قوية لضبط وإدارة ومتابعة عملك, العديد من المؤسسات والمكاتب وحتى الشركات تعمل على ضبط العمل من خلال الملفات والأوراق والبعض الأخر يستخدم برنامج اكسل ومجموعة أخرى لديها برامج مكتبية على جهاز حساب مكتبي, فهل هذه الأدوات تساعد في الحقيقة لإدارة العمل بكل إتقان, وهناك أسئلة لابد أن تجد الجواب لها. كيف تضمن ضبط حساباتك المالية ؟ كيف تتابع موظفيك بحسب صلاحية كل منهم ؟ كيف تحافظ على بياناتك من التلف أو فقدان ؟ كيف تتابع عملائك وتحصل المستحقات المالية ؟ إذا احتجت لمعلومة معينة ودقيقة عن عملك, من أين تحصل عليها ؟ وغيرها هذه الأسئلة هنا المزيد من الأسئلة المهمة, والآن أصبح من الواضح أن استخدام الدفاتر أو العمل بالطريقة التقليدية لا يحقق لك شيء الضبط لعملك بالصورة المثالية. لذا احرص أن تستخدم برنامج إلكتروني لضبط عملك يتوفر فيه النقاط التالية. دعم تسجيل العقود وجميع البيانات وإمكانية طباعتها مباشرة. تقارير وإحصائيات مالية مع نظام إشعارات رسائل نصية للمتابعة تجعلك على اطلاع إمكانية إضافة الموظفين على البرنامج ومنحهم صلاحيات محددة ومتابعهم.